جامعات

جامعة الدلتا التكنولوجية تعلن فتح قبول طلبات الإلتحاق بفرع الجامعة بالسادات بداية من اليوم

في يوم 27 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 8:24 ص

الجامعة تُشارك فى ورشة عمل عن “التكنولوجيات الحديثة فى صناعة الخلايا الشمسية”

أعلنت جامعة الدلتا التكنولوجية عن فتح قبول طلبات الإلتحاق بفرع جامعة الدلتا التكنولوجية بالسادات، اليوم، من طلاب الثانوية العامة علمي رياضة الذين لم يقدموا أو يجتازوا إختبارات القدرات، والحاصلين علي الحد الأدنى للقبول بالجامعة وهو 255 درجة، وذلك بعد إجتياز المقابلة الشخصية.

وأوضحت الجامعة علي صفحتها الرسمية في الفيسبوك، أنه سيتم تقديم الطلبات بمقر الجامعة الرئيسي بقويسنا -المنطقة الصناعية- المنوفية ابتداء من، اليوم الثلاثاء، مع إحضار صورة من شهادة الثانوية العامة.

وفي سياق آخر، تحت رعاية الدكتور عربى السيد كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، شاركت الجامعة فى ورشة عمل عن “التكنولوجيات الحديثة فى صناعة الخلايا الشمسية”، أمس الأثنين.

وضم وفد الجامعة الدكتور السيد العجوز، وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد خضر، وكيل الكلية للتدريب والخدمات، والدكتور عمرو عبد الهادي، رئيس برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، والدكتور محمد عزت، رئيس برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، والدكتور عبد العظيم إسماعيل، المنسق العام للتدريب.

وتناولت ورشة العمل عرض لأحدث التكنولوجيات المستخدمة فى صناعة الخلايا الشمسية والتى من شأنها رفع كفاءة الخلايا الشمسية وزيادة عمرها الإفتراضى لتصل إلى ٣٠ سنة بدلًا من ٢٥ سنة.

كما تضمنت فعاليات الورشة سرد لأهم مشروعات الطاقة المتجددة في مصر من محطات شمسية، ومحطات رياح ،بالإضافة إلى الحديث عن أنواع أخرى من الطاقات المتجددة مثل: الهيدروجين الأخضر وتوطين صناعته فى مصر.

أكد الدكتور عربى كشك أن مصر تتبع إستراتيجية طموحة تدعم الإنتقال إلى الإستخدام الأنظف للطاقة وخفض الإنبعاثات الكربونية كجزء من رؤيتها للتنمية المستدامة (مصر 2030)، وأن هذه الإستراتيجية تتبنى حالياً تنفيذ ثلاث أولويات في مقدمتها التوسع في إستخدام الغاز الطبيعى كوقود انتقالى صديق للبيئة يدعم الانتقال إلى الطاقة النظيفة، واعداد إستراتيجية وطنية للتوسع في إستخدام الهيدروجين الأخضر.

وأضاف رئيس الجامعة أن إستراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة التى تتبناها الدولة المصرية علي أهمية الطاقة الجديدة والمتجددة والإستثمار في الطاقة النظيفة لمواكبة مستجدات الثورة الصناعية.

والجدير بالذكر أن كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة تضم برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، وتُشجع علي إستخدام الطاقة النظيفة، حيث يوجد الكثير من نماذج محطات الطاقة الشمسية وتوربينات الرياح بها.