التعليم

وزير التعليم يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية 2021-2022

في يوم 19 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 4:27 ص

حجازي: ثقافة التفوق والتميز هي ما يحتاجه مجتمع اليوم

شارك الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء الأحد، في حفل تكريم أوائل شهادة الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية بمحافظة الجيزة للعام الدراسي 2021-2022، الذي نظمه “حزب مستقبل وطن” بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وفي كلمته، أعرب الوزير عن سعادته لمشاركته في تكريم أبنائنا وبناتنا الأوائل في شهادات الثانوية العامة، والتي تأتي ضمن جهود التعاون المشترك مع حزب “مستقبل وطن” في مجال التعليم ودعم المتفوقين، واكتشاف الموهوبين.

وأوضح حجازي أن هذا التكريم لأبنائنا المتفوقين والمتفوقات من أوائل الثانوية العامة، تأكيد من جانبنا على ضرورة وأهمية تحفيزهم، وتشجيعهم على تحقيق المزيد من التفوق والإجادة، وحثهم على تنمية نجاحاتهم، وقدراتهم التي سوف تنعكس مستقبلًا إِيجَابِيًّا على نمو وازدهار المجتمع الذي يعيشون فيه.

وقال الوزير: إنَّنا إذ نحتفل اليوم بتفوق أبنائنا الطلاب الأوائل نؤكد على أنَّ ثقافة التفوق والتميز هي ما يحتاجه مجتمع اليوم، وإنني لعلى يقين من أنَّ لدى طلابنا المزيد من الطاقات الإبداعية القادرة مستقبلًا على دعم مسيرة التطوير الطموحة التي تنفذها الدولة المصرية تحت قيادة السيد رئيس الجهورية، والذي يولي عظيم الإهتمام لإكتشاف، ودعم، وتحفيز الموهوبين، والمبتكرين، والعباقرة في جميع المجالات.

وأوصى وزير التربية والتعليم الطلاب بمواصلة العمل والإجتهاد، والإهتمام بتحديث معارفهم وتنمية قدراتهم، وتنويع مصادر معلوماتهم حرصًا على إستمرار تفوقهم ودراسة ما يحبون لكي يحققوا التميز به.

وأكد الوزير على عودة الطلاب للمدرسة وجعلها جاذبة وممتعة للتعلم، وأنه سيتم دمج التكنولوجيا في البرامج الدراسية، ووجود يوم رياضي بالتناوب مع الأنشطة الفنية والثقافية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، مشيرًا إلى أن التابلت في المرحلة الثانوية موجود ولا رجعة فيه، وأن هناك إختبارات قصيرة على التابلت خلال العام الدراسي، وأن تصحيح الإمتحانات سيكون إلكترونى ولا تدخل للعنصر البشري.

وفي ختام الإحتفالية، كرم الوزير الطلاب الأوائل وتم تسليمهم عدد من الجوائز والمنح المقدمة من “حزب مستقبل وطن”، متمنيًا لهم دوام التفوق والتوفيق في حياتهم المستقبلية.

حضر الإحتفالية، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أيمن عبد الغنى، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وممثل الأزهر الشريف، والنائب عادل ناصر، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، والنائب علاء عابد، نائب رئيس الحزب ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، والنائبة صبورة السيد، أمين مساعد حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، والدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنظيمية للحزب.