جامعات

كوادر الإتحادات الطلابية بحلوان يشاركون في الدورة التدريبية “الحوكمة ومكافحة الفساد”

في يوم 18 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 1:17 م

وحدة ضمان الجودة بكلية الخدمة الإجتماعية تنظم دورة تدريبية بعنوان الإبداع فى العمل الادارى

شارك وفد من كوادر الإتحادات الطلابية بجامعة حلوان في الدورة التدريبية التي عقدت في رحاب الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد تحت عنوان “الحوكمة ومكافحة الفساد” تحت رعاية الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس جامعة حلوان، وإشراف الدكتورة حنان كمال، مقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة.

وشارك وفد جامعة حلوان في الدورة التدريبية التي عقدت في ظل سلسلة من الدورات التدريبية التي تعقدها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد للعاملين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة لرفع الوعي بمكافحة الفساد وطرق الوقاية منه، واشتملت المحاضرات علي عدد من الموضوعات منها هيئة الرقابة الإدارية وأسلوبها في مكافحة الفساد، وتعريف الفساد وأسبابه وطرق مكافحته، استعراض استراتيجية مصر للتنمية المستدامة واستعراض مشروع التحول الرقمي والبيئة المعلوماتية، استعراض اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وأثر الاستقرار الاداري في مكافحة الفساد.

وأكد الدكتور حسام رفاعي، رئيس جامعة حلوان، علي حرص وفد الجامعة علي المشاركة وتحقيق الإستفادة من هذه البرامج التدريبية القيمة لما لها من مردود جيد علي الطلاب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وهي فرصة لتبادل الخبرات من طلاب الجامعات المصرية الأخرى وطلاب المعاهد العليا.

وأشارت الدكتورة حنان كمال، مقرر لجنة مكافحة الفساد بجامعة حلوان، إلي أن هذه الدورات التدريبية واجتماعات الطلاب أسفرت عن عقد عدد من الأنشطة التي تجمع طلاب الجامعات المصرية والمعاهد ليكون لهم انشطة مميزة خلال العام الدراسي تمهيدا للإحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد في ديسمير ٢٠٢٢، فالجامعة حريصة علي الإلتزام والحضور لإكمال منظومة الوعي المجتمعي بقضية مكافحة الفساد وتخريج طلاب على وعي بالقضية.

وتأتي أهمية مشاركة الجامعة فى البرامج التدريبية التى تساهم فى تحقيق الاستراتيجيات الوطنية لترسيخ مبدأ الشفافية والنزاهة ورفع وتنمية قدرات منتسبي الجامعة كما تساهم هذه الدورات التدريبية في نشر الوعي حول أهمية القانون وتطبيقه والالتزام بالمبادئ القانونية وكذلك التعريف بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وفي سياق متصل، نظمت وحدة ضمان الجودة بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة حلوان دورة تدريبية بعنوان (الإبداع فى العمل الإدارى)، تحت رعاية الدكتور حسام رفاعى، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وريادة الدكتور زغلول عباس حسنين، عميد كلية الخدمة الإجتماعية، واشراف كلا من الدكتورة وسام محمد إبراهيم، مدير وحدة ضمان الجودة، والدكتورة هند حسن حماد، رئيس لجنة التدريب بوحدة ضمان الجودة.

وقام الدكتور زغلول عباس حسنين بتوجيه كلمات من الشكر والتقدير للدكتورة وسام محمد إبراهيم، مدير وحدة ضمان الجودة، ولفريق عمل وحدة ضمان الجودة للجهود المبذولة من أجل استمرارية عقد الدورات التدريبية لجميع الفئات المستهدفة بالكلية، كما وجه عميد الكلية الشكر والتقدير لكلا من المدرب وأعضاء الجهاز الادارى.

حاضر في الندوة الدكتور محمد عطا أحمد، أستاذ مساعد بقسم العمل مع المجتمعات والمنظمات ومدير وحدة متابعة الخريجين ومسئول معيار الجهاز الادارى بوحدة ضمان الجودة مع المتدربين ( أعضاء الجهاز الإدارى على مستوى كلية الخدمة الإجتماعية وعلى مستوى جامعة حلوان).

وناقشت الدورة التدريبية مجموعة من المحاور وهي ماهية الإبداع الاداري، أنواع الذكاءات والجدارات الوظيفية، صفات المبدع وأهمية توافر البيئة الداعمة للإبداع، أهمية الإبداع الإدارى فى العمل، مراحل عملية الإبداع الادارى، استراتيجيات تنمية الإبداع الإدارى، المعوقات التى تحول دون تحقيق الإبداع الإدارى، نماذج التفكير الجانبى فى العمل الإدارى، نصائح ذهبية لصقل مهارات الإبداع الإدارى، تطبيقات وورش عمل.

وفي ختام اللقاء، قام الدكتور زغلول حسنين، عميد الكلية، بتسليم شهادة شكر وتقدير للدكتور محمد عطا أحمد لجهوده المبذولة والمخلصة والذى كان له الأثر الأكبر فى نجاح الدورة التدريبية، كما قام العميد بتسليم إفادات حضور للمتدربين.

وفى ختام فعاليات الدورة التدريبية قام المتدربين بتقييم البرنامج التدريبى، معربين عن سعادتهم بإنعقاد مثل هذه الدورات التدريبية.