مدارس

تنفيذى الجيزة يناقش الإستعدادات لإستقبال العام الدراسى الجديد

في يوم 2 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 11:51 م

المحافظ يوجه بالإنتهاء من إدخال المرافق للمدارس الجديدة لدخولها الخدمة وإجراء الصيانات اللازمه للمدارس القائمة

راشد: المحافظة تعمل على مواجهة الكثافات بالمدارس وتوفير قطع أراضي لإنشاء مدارس جديدة

تشكيل لجنة للمرور على الأنشطة التى تمثل خطورة على سلامة المواطنيين لإتخاذ الإجراء القانونى حيالها

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحافظة بكافة أجهزتها تكثف من استعداداتها لإستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال تنفيذ أعمال الصيانات اللازمة بالمدارس ورفع كفاءتها إلى جانب سرعة الإنتهاء من التجهيزات الخاصة بالمدارس الجديدة والتوسعات لإدخالها الخدمة بالعام الدراسة الجديد.

وكلف محافظ الجيزة الأحياء والمراكز وهيئة النظافة بمتابعة ورفع المخلفات والإشغالات والتعديات بمحيط المدارس والتشديد على شركات المرافق من مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء بالإنتهاء من توصيل مختلف شبكات المرافق للمدارس قبل بدء الدراسة.

تصريحات المحافظ جاءت خلال إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة والذي وجه خلاله المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بإتباع المعايير القانونية والمحددة لعملية التحويلات بين المدارس والمساواة بين الجميع بالإضافة إلى رصد ومتابعة المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة ومدى الإلتزام باللوائح المنظمة لذلك.

وأشار إلى ضرورة متابعة الإلتزام بالزى المدرسى الموحد الذى تم تحديده وحصر الحالات الغير قادرة على سداد المصروفات الدراسية للتكفل بها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد راشد أن المحافظة تعمل على مواجهة الكثافات العالية بالمدارس من خلال زيادة عدد الفصول بالمدارس القائمة بالإضافة إلى العمل على تخصيص عدد من الأراضى لإقامة مدارس جديدة عليها ودخولها الخدمة.

وشهد اللقاء عدداً من التوجيهات لمحافظ الجيزة حيث شدد على ضرورة إتخاذ التدابير والإجراءات الإستباقية الخاصة بمواجهة الحرائق بالمنشآت العامة والخاصة والتأكد من استيفاء إجراءات الحماية المدنية، مؤكداً أن حياة المواطنين والمحافظة على أرواحهم خط أحمر.

وفى سبيل ذلك، كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بحصر الأراضى الفضاء بالمحافظة والتنسيق مع أصحابها لتسويرها واستغلالها كأماكن إنتظار للسيارات، وذلك لضمان عدم تجمع المخلفات والقمامة والمواد القابلة للإشتعال بها وعدم تخصيص مخازن لجمع الاشغالات أسفل الكبارى والتخلص الفورى من المواد القابلة للإشتعال داخل المخازن التابعة لجهات المحافظة.

وكشف المحافظ عن تشكيل لجنة للمرور على الأنشطة التى تمثل خطورة على حياة المواطنيين وغلقها بشكل فورى وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والتشديد على ضرورة استيفاء كافة اشتراطات الحماية والسلامة المدنية.

كما وجه المحافظ بتحفيز أصحاب المصانع للمشاركة من خلال تقديم أفكار بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم إختيار عدد 18 مشروع على مستوى المحافظات والتى سيتم تنفيذها بتمويل من قبل الجهات المعنية للمشاركة فى الجهود الدولية للحد من آثار التغيرات المناخية وتقليل مسبباتها فى إطار فعاليات مؤتمر المناخ COP27.

اللقاء الذى ترأسه المحافظ جاء بحضور ابراهيم الشهابى، نائب المحافظ، واللواء علاء بدران، السكرتير العام، ومحمد نور، السكرتير المساعد، ورئيس مدينة الجيزة وممثلى الجهات الأمنية ومرور الجيزة وشرطة المرافق والحماية المدنية والإسعاف ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات والهيئات وشركات المرافق.