مدارس

مؤسس “أمهات مصر” تشيد بقرار تعديلات مناهج الرابع الإبتدائى: “محتاجين باقي المراحل”

في يوم 23 أغسطس، 2022 | بتوقيت 4:02 م

عبير: مطالبات بجعل مادتي المهارات وتكنولوجيا المعلومات للإطلاع فقط

أشادت عبير أحمد، بقرار وزير التعليم الحديد والخاص بإجراء بعض التعديلات علي مناهج الصف الرابع الإبتدائى للعام الدراسي الجديد، بما يتناسب مع الخطة الزمنية.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن عادة في كل عام وقبل إمتحانات كل تيرم دراسي يطالب أولياء الأمور بتخفيف المناهج وجعل الوحدة الأخيرة بكل مادة للإطلاع فقط، وذلك لان اغلب المناهج لا تناسب الخريطة الزمانية، وبالتالي نناشد بإجراء تعديلات علي مناهج جميع المراحل الدراسية مراعاة للطلاب وأولياء الأمور.

وفي سياق متصل، أشارت عبير الي أن هناك مطلب رئيسي لأولياء الأمور من وزير التعليم بأن يجعل مادتي المهارات وتكنولوجيا المعلومات للمراحل الإبتدائية بدون إمتحانات وتقتصر علي الجزء العملي فقط وتكون خارج المجموع وللإطلاع فقط.

وكانت منذ قليل، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022-2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء السادة المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.