جامعات

«مستقبلك يبدأ من هنا» جامعة المنصورة الأهلية تنظم لقاءًا تعريفيًا لشرح نظام القبول والمنح والمصروفات

في يوم 22 أغسطس، 2022 | بتوقيت 4:17 ص

قدم الدكتور محمود محمد المليجى، القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة الأهلية، تقريرًا حول تنظيم الجامعة لقاءًا تعريفيًا تحت شعار “مستقبلك يبدأ من هنا”، بمشاركة عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وذلك بمقر كلية الحقوق بجامعة المنصورة.

وأشار التقرير إلى أن اللقاء تضمن شرحًا لمنظومة الجامعات الأهلية غير الهادفة للربح كمبادرة من الدولة المصرية لدعم منظومة التعليم العالي، وتوفير بدائل متنوعة تلائم كافة الشرائح في ظل الطلب المتزايد على التعليم العالي، وإتاحة المزيد من التخصصات التي تواكب التغيرات والتطورت في سوق العمل الدولي والمحلي، كما تم عرض كافة التفاصيل الخاصة بجامعة المنصورة الأهلية والتخصصات والبرامج التي تقدمها الجامعة، ومناقشة نظام القبول والمنح والمصروفات الدراسية.

وخلال فعاليات اللقاء، تم إستقبال عدد كبير من الأسئلة والاستفسارات حول كل ما يخص جامعة المنصورة الأهلية وإجراءات التقدم ومزايا الالتحاق بالجامعة، وأضاف التقرير أنه سيتم إعداد دليل بكافة الأسئلة والاستفسارات وأجوبتها وإتاحتها على وسائل التواصل للاطلاع عليها، مع تحديد وتخصيص مكان مناسب داخل جامعة المنصورة والإعلان عنه على صفحة الجامعة؛ لاستقبال أسئلة واستفسارات أولياء الأمور والطلاب حول آخر المستجدات.

شهد اللقاء التعريفي الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب، وعدد من عمداء جامعة المنصورة، منهم: د. منال عيد عميد كلية الصيدلة، د. محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، د. ياسر لطفى عميد كلية طب الأسنان، د. أشرف شومة عميد كلية الطب، د. محمود أبو المجد المتحدث الرسمي لجامعة المنصورة، د. وليد الطنطاوي، مدير فرع مكتب التنسيق والتحويلات المركزية بالجامعة، وعلي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.