جامعات

للعام الثاني علي التوالي.. فوز فريق Enactus Helwan BIS بالمركز الثاني علي مستوى الجامعات المصرية لعام 2022

في يوم 21 أغسطس، 2022 | بتوقيت 1:34 م

للعام الثاني علي التوالي يفوز فريق Enactus Helwan BIS بالمركز الثاني علي مستوى الجامعات المصرية لعام 2022 في المسابقة السنوية Enactus Egypt بالإضافة إلى ذلك الفوز بالمركز الأول بالعديد من الجوائز الفردية المقدمة من العديد من الشركات والمتعلقة بالإبتكار والريادة والتنمية المستدامة وغيرها من الموضوعات، حيث يشارك فريق كلية التجارة تحت رعاية الدكتورة أماني فاخر، عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال.

ويتكون فريق Enactus Helwan BIS من طلاب برنامج نظم معلومات الأعمال BIS – كلية التجارة وإدارة الأعمال – جامعة حلوان. ويعد فريق Enactus Helwan BIS هو الفريق الوحيد المشارك بإسم برنامج علي الرغم من أن جميع الفرق المشاركة هي فرق ممثلة لجامعات.

وأشادت اللجنة المنظمة بالمجهود والأداء المتميز للفريق منذ اكثر من 3 سنوات وكان قاب قوسين من تحقيق المركز الأول هذا العام.

وعبرت الدكتورة أماني فاخر، عميد الكلية، عن سعادتها بأبنائها الطلاب من برنامج BIS علي المجهود المبذول والأداء المشرف لطلاب البرنامج، وكذلك علي الأفكار المبتكرة التي قاموا بتنفيذها، كما أشادت بمجهود إدارة البرنامج في دعم الشباب لمزيد من المشاركات في المسابقات الطلابية.

وأكد الدكتور محمد عبد السلام، منسق برنامج BIS والمشرف الأكاديمي للفريق، علي حرص إدارة البرنامج علي دعم الفريق وتقديم كافه التسهيلات وإزالة كافة العقبات في سبيل المضي في تحقيق الانتصارات وهذا ما تحقق في السنة الماضية والحالية، كما أشاد بالمستوى المتميز للفريق وشعوره بالفخر من انطباع المحكمين من اللجنه المنظمة.

وشارك الفريق هذا الموسم بمشروعين ريادينِ هما:

الأول Mangifera وهو المشروع الاول من نوعه في مصر الذي يهدف لتنميه الدخل القومي المصري من انتاجية المانجا. وذلك عن طريق إيجاد علاج لمرض العفن الهبابى الذى دمر محصول المانجو لأكثر من ٥ سنين واستخدام بذر المانجا لاستخراج زيت المانجو المستخدم فى الصناعات الغذائية و صناعات الأدوية.

المشروع التاني هو emmer وهو أول مشروع يقدم حلول لمشكله نقص انتاجيه القمح وذلك عن طريق شراكه مع مركز البحوث الزراعيه بإستخدام تحليل البيانات الإلكتروني، واستخدام مخلفات القمح لانتاج المادة المصنعة للورق لأول مرة فى مصر واستخراج مادة السيليكا اللى تدخل فى تنقية الزيوت و بذلك تم إعادة تدوير مخلفات الطعام والمخلفات الزراعية والبلاستيكية وكل ذلك جاء مع توفير فرص عمل لكثير من الرجال والسيدات وإدارة مشاريعهم الخاصة.

والجوائز التي حصلوا عليها هي

● second place in Egypt 🏆🥈
● first place in our league 🏆🥇
● 1st place in special competition Orascom on innovation 🥇
● 1st place in special competition PEPSICO on recycle for tomorrow 🥇
● 1st place in special competition Banque du cairo on triple bottom lines 🥇
● 1st place in special competition juhayna on sustainability 🥇
● 1st place in special competition EBE on exporting🥇
● 1st place in special competition Orange on entrepreneurship 🥇

وقد حقق الفريق ذلك الإنجاز بمساهمة أكثر من ١٥٠ طالب وطالبة وبإدارة فريق مكون من مريم يحيى، سلمى محمد، علا رفعت، ماريام جورج، حازم تامر، أحمد النجار، فيلوباتير ماجد، فرح خالد، سلمى بهجت، حبيبة تامر، ميار مصطفى، مينا ماجد، إبراهيم هشام، سلمى ناصف.

وبعد تقديم presentation من أفضل ال presentations المقدمة فى تاريخ Enactus Egypt من الطلاب: حمزة عاطف، عائشة وليد، منة صبرى، زياد هشام، وللاطلاع علي ال Presentation الخاص بالمسابقة اضغط علي اللينك التالي
https://egypt.enactus.org/contest10/entry/86.