جامعات

في سطور.. الجامعة الألمانية الدولية GIU

في يوم 18 أغسطس، 2022 | بتوقيت 1:22 م

الجامعة تكرم وتسلم أوائل الثانوية العامة المنح الدراسية الكاملة

أشرف منصور: مستقبل كبير وباهر ينتظر خريجين الجامعة الألمانية.. والشهادات الألمانية التي تمنح في العالم أجمع تعد من أقوى شهادات التعليم العالي

شهدت، اليوم، العاصمة الإدارية الجديدة مراسم حفلة تكريم أوائل الثانوية العامة في حضور أولياء أمورهم، حيث تم تسليمهم الشهادة الخاصة بالمنحة الدراسية الكاملة المخصصة لهم للعام الأكاديمي 2022-2023 المقدمة من الجامعة الألمانية الدولية GIU.

وأعقبها مؤتمر صحفي مع الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، السيد يوليوس جورج لوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأجري الدكتور أشرف منصور جولة داخل الجامعة للإطلاع على أحدث المستجدات وتفقد ما حققته الجامعة من تطور وإنجازات خلال العام الماضي داخل أروقتها.

جاء ذلك بحضور السيد يوليوس جورج لوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إن 45% من الشهادات الممنوحة من التعليم العالي الألماني خارج حدود ألمانيا تعطي لمصر من خلال الجامعات الألمانية في القاهرة والجامعة الدولية بالعاصمة الإدارية، مشيرًا إلي الشهادات الألمانية التي تمنح في العالم أجمع تعد من أقوى شهادات التعليم العالي.

وأشار منصور، خلال الإحتفالية، أن هناك مستقبل كبير وباهر ينتظر خريجين الجامعة الألمانية، مؤكدا أن هناك 5 آلاف من خريجين الجامعات الألمانية يعملون حول العالم.

وأوضح أن البرامج العلمية الموجودة في الجامعات تجمع بين الدراسة وسوق العمل، حيث يستطيع الطالب أثناء تواجده في الجامعة الجمع بين الدراسة في القاعات والعمل من خلال المعامل، وأن التخصصات العلمية الموجودة في الجامعات الألمانية مهمة لمصر وللسوق العالمي.

وتابع: أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الألمانية، على أعلى مستوى، مؤكدا أن هناك علماء بالجامعة قد تؤدي أبحاثه لترشيحه لجائزة نوبل، منهم الدكتور محمد البرلسي، مضيفا: في الصيدلة هناك عالم في الجامعة الثامن علي مستوي العالم في مجال الصناعات الدولية، ولدينا أكثر من 5 آلاف طالب يعملون في دول العالم.

وأكد منصور، أن الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية تقدم برامجها الأكاديمية بمنظور بحثي وتطبيقي متفرد وفقاً للعلامات المستقبلية في أسواق العمل المحلية والعالمية، وتعد مؤسسة علمية تقنية  ثقافية، تطبق معايير جودة التعليم العالمية فى برامجها الدراسية.

وأشار إلى أن الجامعة الألمانية الدولية تهدف لإحداث طفرة غير مسبوقة في مؤسسات التعليم العالي المصرية من خلال مناهج وأدوات المانية متميزة تتواكب مع اهداف الخطة الوطنية للتنمية المستدامة تحقيقاً لرؤية مصر 2030 وتلبية إحتياجات سوق العمل من خلال البرامج المستحدثة والمتطورة المتعددة بكلياتها وهي الهندسة “هندسة السيارات – الطاقة – التصنيع- الميكانيكا – الروبوتات” كلية المعلوماتية وعلوم الحاسوب (علوم الحاسب التطبيقية – علوم قواعد البيانات – هندسة البرمجيات) وكلية إدارة الأعمال “التمويل والعلوم المصرفية – المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – الإدارة الدولية – السياحة والفندقة – إدارة المشروعات وأعمال البناء – إدارة الموانئ والمطارات – اللوجستيات – إدارة العقارات – التسويق الرقمي”، كلية التصميم “تصميم الأزياء – المجوهرات – التصميم الصناعي”، كلية الهندسة المعمارية (التصميم المعماري، العمارة الداخلية).

وأكد أن الجامعة الألمانية الدولية بها تخصصات مهمة لبناء مصر  مثل الهندسة الصيدلية، وأن مصر تستحق أن نعمل من اجلها، قائلًا: “نحن نعمل من منظور المسئولية الوطنية ونضع جميع قدراتنا لخدمة و بناء الجمهورية الجديدة”.

وتابع قائلا: نؤمن أن رعاية المواهب والنوابغ هي الإستثمار الأمثل للمستقبل، الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية تقدم عدداً كبيراً من المنح الكاملة لأوائل الثانوية العامة والمتفوقين، وندعم الابتكارية والإبداع في الفكر والمنتج ونستهدف أن تكون الجامعة الألمانية الدولية مركزاً دولياً لريادة الاعمال نقدم من خلاله نماذج قياسية مؤسسية وبشرية.

وأوضح أن الجامعة الألمانية الدولية تمنح لخريجيها درجات أكاديمية تعتمد على مناهج ومعايير وقواعد مطابقة لما يتم تقديمه فى الجامعات الألمانية المشاركة فى تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية، يحصل خريجيها على شهادة البكالوريوس ودرجتى الماجستير والدكتوراه المعتمدة من قبل المجلس الاعلى للجامعات بمصر وألمانيا.

في سطور.. الجامعة الألمانية الدولية GIU

الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية تقدم برامجها الأكاديمية بمنظور بحثي وتطبيقي متفرد وفقاً للعلامات المستقبلية في أسواق العمل المحلية والعالمية.

• الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية الجديدة مؤسسة علمية تقنية ثقافية، تطبق معايير جودة التعليم العالمية فى برامجها الدراسية.

• الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية تهدف لإحداث طفرة غير مسبوقة في مؤسسات التعليم العالي المصرية من خلال مناهج وأدوات المانية متميزة تتواكب مع اهداف الخطة الوطنية للتنمية المستدامة تحقيقاً لرؤية مصر 2030 وتلبية احتياجات سوق العمل من خلال البرامج المستحدثة والمتطورة المتعددة بكلياتها وهي الهندسة “هندسة السيارات – الطاقة – التصنيع- الميكانيكا – الروبوتات” كلية المعلوماتية وعلوم الحاسوب (علوم الحاسب التطبيقية – علوم قواعد البيانات – هندسة البرمجيات) وكلية إدارة الأعمال “التمويل والعلوم المصرفية – المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – الإدارة الدولية – السياحة والفندقة – إدارة المشروعات وأعمال البناء – إدارة الموانئ والمطارات – اللوجستيات – إدارة العقارات – التسويق الرقمي”، كلية التصميم “تصميم الأزياء – المجوهرات – التصميم الصناعي”، كلية الهندسة المعمارية (التصميم المعماري، العمارة الداخلية).

• أنشأنا الجامعة بتكليفات رئاسية من القيادة السياسية، ونضع نصب أعيينا توطين المناهج والتكنولوجيات الألمانية في مصر ونستثمر في البشر لبناء الجمهورية الجديدة.

• رؤية ورسالة الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية تستهدف تعظيم فرص إستفادة طلاب مصر ومنطقة الشرق الاوسط وإفريقيا من التخصصات العلمية الفريدة التي كانت سبباً في تقدم دولة ألمانيا صناعياً على مستوى العالم.

• الجامعة الألمانية الدولية بها تخصصات مهمة لبناء مصر مثل الهندسة الصيدلية.

• مصر تستحق أن نعمل من أجلها.. نحن نعمل من منظور المسئولية الوطنية ونضع جميع قدراتنا لخدمة وبناء الجمهورية الجديدة.

• نؤمن أن رعاية المواهب والنوابغ هي الإستثمار الأمثل للمستقبل، الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية تقدم عدداً كبيراً من المنح الكاملة لأوائل الثانوية العامة والمتفوقين.

• ندعم الإبتكارية والإبداع في الفكر والمنتج ونستهدف أن تكون الجامعة الألمانية الدولية مركزاً دولياً لريادة الأعمال نقدم من خلاله نماذج قياسية مؤسسية وبشرية.

• نستهدف في الجامعة الالمانية بالعاصمة الإدارية اقامة شراكات مع اكبر المؤسسات الإقتصادية والصناعية لتطوير القدرات المهنية والمهارية لطلابنا.

• تمنح الجامعة الألمانية الدولية لخريجيها درجات أكاديمية تعتمد على مناهج ومعايير وقواعد مطابقة لما يتم تقديمه فى الجامعات الألمانية المشاركة فى تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية، يحصل خريجيها على شهادة البكالوريوس ودرجتى الماجستير والدكتوراه المعتمدة من قبل المجلس الاعلى للجامعات بمصر و ألمانيا.

• الجامعة الألمانية بالعاصمة الادارية تمثل عمقا استراتيجياً تعاونياً مع دولة صديقة وحليفة فى مجال الثقافة والعلوم والبحث العلمى والابتكار والدعم التكنولوجى لمصر.

• الجامعة الألمانية الدولية أنشأت أطول ممر تكنولوجي في العالم، يهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب على أحدث الوسائل الكنولوجية فى الصناعات المختلفة ويعد بمثابة مصنع متكامل التخصصات.

• الجامعة الألمانية الدولية تحوى معمل “إليكتريك باور” الخاص بأجهزة التحكم في القطارات ووسائل النقل الثقيلة، وأجهزة قياس الأثقال المستخدمة في صناعة مترو الانفاق وسكك الحديد وغيرها.

• الجامعة الألمانية الدولية تحوى معمل صناعة الأزياء من خلال أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في صناعة الأزياء والباترون.

• الجامعة الألمانية الدولية بها معمل لصناعة السيارات، يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية التي يتم تعليم وتدريب الطلاب عليها.

• الجامعة الألمانية الدولية تحوى معمل متخصص لتخريج مهندسي الصيدلة، وهم يعدون النخبة التي تساعد في تطوير مصانع التصنيع وتصميم المنتجات الصيدلانية.

• الجامعة الألمانية الدولية تحظى بدعم مجموعة واسعة من أعرق المؤسسات الأكاديمية الالمانية التي تجذب إليها الطلاب الدوليين من جميع بقاع الأرض.

• يُوجد بحرم الجامعة الالمانية بالعاصمة الادارية مرافق رياضية كثيرة من بينها صالات الألعاب الرياضية، وملاعب التنس، وملاعب كرة السلة وكرة القدم، وحمام سباحة فضلًا عن الملاعب والساحات المخصصة لممارسة رياضة الجري، مما يُمكن الطلاب لاستمتاع بها.