التعليم

اليوم.. آخر أيام التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة: أي طالب يثبت حقه في درجات سيحصل عليها كاملة.. وهذه ضوابط وتعليمات إمتحانات الدور الثاني

في يوم 18 أغسطس، 2022 | بتوقيت 10:22 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن آخر موعد لتلقي طلبات تظلمات الثانوية العامة، اليوم الخميس الموافق 18 أغسطس الجاري.

وأكدت الوزارة أن أى طالب يثبت حقه فى درجات بتظلمات الثانوية العامة على نتيجة إمتحانات الدور الأول سيحصل عليها كاملة، وسيتم إبلاغ مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة مع تغيير شهادة النجاح بالدرجات الجديدة، لافته أن الإطلاع على كراسات الإجابة متاح حتى إنتهاء المدة المحددة.

رابط التظلم على النتيجة

https://tazalom.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR2KmK-xibq_0-OI7Vm0jDnbgD2h9bmPohZd-2GiCzYguriXyRNTwuDEdVQ

وكشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر السماح للطلاب الذين تقدموا بطلبات تظلم من نتيجة الدور الأول بالاطلاع على ورقة الإجابة “بابل شيت” وكذا نموذج الإجابة موضح به توزيع الدرجات لكل سؤال، وذلك للإطمئنان على دقة التصحيح وضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل طبقًا لنماذج الإجابة المعتمدة.

وفيما يتعلق بالاستعدادات لإمتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021-2022، أكد الدكتور رضا حجازي، على ضرورة الإلتزام بضوابط والتعليمات الخاصة بالإجابة بورقة الإجابة “بابل شيت” فقط، وعدم إختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد، وأنه لن يتم النظر إلى الإجابات الموجودة في كراسة الأسئلة.

وأوضح الوزير، أنه لن يتم البدء في تقدير أوراق إجابة “البابل شيت” الخاصة بالدور الثاني إلا بعد العرض على لجنة مشكلة من مدير عام تنمية المادة وموجهي عموم المادة وبرئاسة نائب رئيس عام الإمتحان وتقديم تقرير مفصل عقب إمتحان كل مادة عن نموذج الإجابة ومقترح تعديله إن وجد والأسباب العلمية والفنية التي أدت إلى هذا التعديل.