جامعات

ادرس في مصر.. منسق وافدين جامعة المنوفية تلتقى بسفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة

في يوم 17 أغسطس، 2022 | بتوقيت 9:22 ص

توجهت الدكتورة سلوى فؤاد، منسق عام إدارة الوافدين بجامعة المنوفية، إلى سفارة جمهورية جيبوتي بالقاهرة، حيث التقت أحمد على برى، سفير جمهورية جيبوتى بجمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمستشارة الثقافية بالسفارة خديجة محمد إدريس، وعثمان دبد الملحق العسكرى.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، وإشراف الدكتور أحمد القاصد، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وخلال اللقاء، رحب السفير بالدكتورة سلوى فؤاد، منسق عام الوافدين بالجامعة والوفد المرافق لها، وقامت المنسق العام بعرض وتوضيح كافة الأنشطة والخدمات التي تقدمها الجامعة وإدارة الوافدين للطلاب، والإهتمام البالغ برعايتهم واحتوائهم بكليات جامعة المنوفية وأيضا مزايا الالتحاق بالجامعة والتسهيلات فى إجراءات الإقامة والجوازات.

كما أشارت إلى أن نظام الدراسة الأساسى فى الجامعة هو نظام الساعات المعتمدة فى معظم الكليات بدون أى زيادة فى المصروفات وأن البرامج الخاصة (بمصروفات) تتميز بأسعار تنافسية مقارنة بالجامعات الأخرى، وتم تقديم عرض تقديمى تفصيلى للبرامج العامة والمتميزة بكليات الجامعة المختلفة.

وأكدت فؤاد أن الجامعة لا تتوانى عن تقديم خدمة تعليمية متميزة لطلابها والإهتمام بكل التخصصات الجديدة والمتميزة التى تناسب سوق العمل وأن الجامعة بكلياتها المختلفة على قدم وساق لإستقبال الطلاب الوافدين فى العام الجامعى 2022-2023 وأن الاستعدادات لإستقبالهم بدأت بالفعل، ومدى حرص إدارة الوافدين على تذليل كافة العقبات التى قد تواجه الطلاب الوافدين.

وأبدى السفير أحمد على برى إعجابة الشديد بتنوع البرامج الدراسية بالجامعة، كما أكد على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل توأمة بين جامعة المنوفية وجامعة جيبوتى وأنه حريص على نقل الصورة المشرفة لجامعة المنوفية للجهات المعنية بجيبوتى.

وفى نهاية المقابلة، تم اللقاء بالمستشار أول محمد إبراهيم وتم التأكيد على التواصل والتعاون الدائم بين الملحقية الثقافية والجامعة فى المرحلة القادمة.

حضر اللقاء، غادة أبو السعود، مدير إدارة الوافدين، هبة صالح، الباحثة بإدارة الوافدين.