مدارس

مدير تعليم مطروح يتابع الإختبار الإلكتروني للطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين (ستيم)

في يوم 13 أغسطس، 2022 | بتوقيت 11:51 ص

تابع عمرو شحاته، مدير مديرية التربية والتعليم بمطروح، إنطلاق فعاليات الإختبار الإلكتروني للطلاب المتقدمين للإلتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (ستيم) في قاعات مركز التطوير التكنولوجي بمدينة مرسى مطروح.

وأوضح وكيل الوزارة أن تلك الإختبارات الإلكترونية تقام كل عام للطلاب الراغبين في الإلتحاق بمدارس ستيم للتحقق من مدى استعداد الطلاب وقدراتهم العلمية للالتحاق بهذه النوعية من المدارس

وأوضح شحاته أن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «stem» هي مدارس ثانوي حكومية تم تأسيسها بأحدث الأجهزة العملية والمعامل المتطورة والفصول المجهزة مضيفاً أنها تقبل المتميزين في الشهادة الإعدادية وتتم الدراسة بنظام الإقامة الداخلية وباللغة الإنجليزية.

وأضاف وكيل تعليم مطروح أن الوزارة تولي مدارس المتفوقين اهتماما كبيرا لإعداد جيل واع يتولى القيادة على أسس صحيحة من العلم والتكنولوجيا.

وأكد شحاته أن المتقدمين لمدارس ستيم من أبناء مطروح أدوا الإختبار بقاعات الحاسب الآلي المجهزة تكنولوجيا بمركز التطوير التكنولوجى دون أى مشكلات تقنيه أو إدارية تعوق أداء الإختبارات للطلاب. وسط توافر الأجواء الإمتحانية المناسبة للطلاب

وأوضح وكيل تعليم مطروح أنه أعطى توجيهات محددة لمسئولي مركز التطوير والمشرفين على الإمتحان الإلكتروني بضرورة الإلتزام بالجدية والمصداقية والأمانة المهنية من أجل حصول كل طالب على حقه كاملاً.

وفي السياق نفسه، فقد حددت الوزارة الشروط العامة للتقدم وهى أن يكون الطالب مصرى الجنسية، وألا يزيد عمر الطالب في 1/ 10/ 2022 عن 18 عامًا، وأن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى في العام الدراسى 2021-2022.

وتتضمن الشروط الخاصة للتقديم أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98%) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم)، وأن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).