جامعات

أسيوط.. لجنة لمراجعة معايير قبول الطلاب الراغبين فى الإقامة بالمدينة الجامعية وزيادة الأعداد

في يوم 12 أغسطس، 2022 | بتوقيت 10:42 م

إعلان كافة التفاصيل المتعلقة بجامعة أسيوط الأهلية الأسبوع القادم

المنشاوي: مصروفات الجامعة الأهلية تدعمها الدولة بما لا يقل عن 40% من القيمة الحقيقية

أعلن الدكتور أحمد المنشاوى، القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، عن تشكيله لجنة برئاسة الدكتور أحمد عبد المولى، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتكليف بمهام مراجعة المعايير الموضوعة لقبول الطلاب بالمدينة الجامعية سواء من الطلاب القدامى أو الجدد والتيسير عليهم إجراءات التقدم عن طريق الموقع الالكترونى بالمدينة الجامعية خاص بذلك.

كما كلف رئيس الجامعة اللجنة بإتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل قبول أكبر عدد ممكن من الطلاب فى ضوء الاماكن المتاحة، مع تولى اللجنة النظر فيما يقدم من التماسات من الطلاب المستبعدين مع التأكيد على مراعاة أصحاب الظروف الإنسانية الخاصة.

وفي سياق آخر، كشف الدكتور أحمد المنشاوى، القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، عن موعد الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بجامعة أسيوط الأهلية خلال الأسبوع القادم وذلك بعد إقرار كافة الموضوعات المتعلقة بها من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

ونفي ما يتداول من صفحات وهمية على منصات التواصل الإجتماعى ومعلومات مغلوطة عارية من الصحة وغير دقيقة عن مجالات الدراسة المتاحة والمصروفات الدراسية وكذلك ترويج لبعض الصفحات الوهمية على منصات التواصل الإجتماعى وهى جميعها عارية من الصحة وغير دقيقة.

وأكد المنشاوى أن جامعة أسيوط الأهلية ومقرها مدينة أسيوط الجديدة مجهزة وفق أحدث نظم جامعات الجيل الرابع الذكية والتى تقدم نوع من التعليم العالى الذى يُعد إضافة متميزة للتعليم بالجامعات الحكومية والخاصة مع العلم بأن مصروفات الجامعة الأهلية تدعمها الدولة بما لا يقل عن 40 % من القيمة الحقيقية للمصروفات الدراسية.