مدارس

محافظ القاهرة يكرم أوائل الثانوية العامة بشهادات تقدير ودروع قيمة.. و”الأعلي للآباء” يمنح “لاب توب” لكل طالب

في يوم 11 أغسطس، 2022 | بتوقيت 4:45 م

قام اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتكريم أوائل الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية من أبناء محافظة القاهرة، حيث حصدت المحافظة ( 4 ) مراكز على مستوى الجمهورية.

وجاء ترتيب الطلاب علي النحو التالي:

الطالب: كيرلس سامح حسنى
الأول على مستوى الجمهورية
شعبة دمج ( الرياضيات)
مدرسة: الكرمة الثانوية الخاصة للغات
إدارة الخليفة التعليمية

الطالبة: ساندى معاذ مقبول
المركز: الثانى جمهورى
شعبة: أدبى
مدرسة: راهبات الأرمن الكاثوليك
إدارة: مصر الجديدة التعليمية

الطالب: مروان أحمد سمير
المركز: الرابع مكرر(علمى رياضة)
مدرسة: رواد المستقبل الخاصة للغات
إدارة: الخليفة والمقطم التعليمية

الطالب: احمد سمير عبد العزيز
المركز: السادس مكرر
شعبة: أدبى
مدرسة: الشهيد طيار أسامة أحمد إسماعيل الرسمية
إدارة: شرق مدينة نصر

وأقيمت مراسم الحفل داخل قاعة الإحتفالات الكبري بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وتضنمت الإحتفالية توزيع شهادات تقدير ودروع قيمة من قبل المحافظة لكافة الطلبة الأوائل تكريما لهم وحرصهم علي التفوق والتميز، كما قدم المجلس الأعلى للأباء والأمناء والمعلمين بالجمهورية برئاسة عبد الرؤوف علام، لاب توب لكل طالب من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة.

وأعرب محافظ القاهرة عن سعادته البالغة بتكريم المتفوقين من أبنائه الطلبة والطالبات ووجه خالص الشكر إلي مديرية التربية والتعليم وقيادتها والادرات التعليمية والمعلمين وشكر خاص لأولياء الأمور الذين يشكلون منظومة متكاملة تحقق النجاح وتضمن إستمرار التفوق.

وأكد دوما علي دعم المحافظة الي كافة الأنشطة التعليمية وتحفيز الطالب علي التفوق والإبتكار والتميز، وحرص المحافظة علي هذا التكريم والذي يقام سنويا داخل ديوان عام المحافظة.

وأكد محافظ القاهرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يولى الإهتمام الأكبر للعملية التعليمية ويسخر جميع إمكانيات الدولة لخدمة التعليم وتطويره، ويحرص دائما على أن يكون الطالب المصرى فى مسار التعليم الحديث على مستوى العالم.

كما طالب المحافظ أبنائه الطلبة بمواصلة الجهد والعمل فالنجاح سلسلة متواصلة والثانوية أحدي حلقاتها وليست نهاية التفوق، فمصر بحاجة إلى طلاب متميزين يصبحون قادة اكفاء في مجالات عملهم في المستقبل، كما أن وطنهم بحاجة إلى عقول أبنائها المتفوقين في كافة المجالات من أجل تحقيق نهضتها وتقدمها.

وتمنى المحافظ لأبنائه بمواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التفوق والتميز خلال المراحل التعليمية القادمة.

ووجه محمد عطية، مدير المديرية، رسالة شكر لمحافظ القاهرة على الدعوة الكريمة لتكريم أبناءنا الأوائل بالمحافظة، كما وجه بالشكر والتحية لعبد الرؤوف علام، رئيس المجلس الأعلى للأباء والأمناء والمعلمين بالجمهورية، على الدعم المستمر طوال العام الدراسى لأبنائنا الطلبة وكل التقدير والدعم لأولياء الأمور للجهد ألذى بذلوه مع أبنائهم.

وتقدم عبد الرؤوف علام، رئيس المجلس الأعلى للآباء والأمناء والمعلمين بالجمهورية، للمحافظ وراعى التعليم بالقاهرة مدير المديرية التحية، ودعمهم دائما للطلبة، كما وجه بالشكر للجنود المجهولين لأولياء الأمور لما بذلوه من جهد وتهيئة المناخ المناسب لهم، وتمنى لهم التوفيق.

وفى نهاية الحفل، تم التقاط الصور التذكارية مع الطلبة، حيث شهد الإحتفال بالحضور اللواء إبراهيم عوض، السكرتير العام المساعد للمحافظ، وعدد من قيادات المديرية.