مدارس

وكيل تعليم مطروح يفتتح مركز التدريب الجديد بديوان إدارة الضبعة

في يوم 10 أغسطس، 2022 | بتوقيت 10:38 ص

يشيد بمنظومة التحول الرقمى.. ويكرم الطلاب المتفوقين والعاملين المتميزين

إقامة حوار مجتمعى لمناقشة خطة العمل خلال المرحلة المقبلة

إفتتح عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، مركز التدريب الجديد بديوان إدارة الضبعة التعليمية والذي أقيم بالجهود الذاتية وبالتعاون مع المجتمع المدني، بحضور محمد راتب، مدير الإدارة التعليمية، وعلي عصفور، وكيل إدارة الضبعة ونقيب المعلمين، وممثلين عن المجتمع المدنى وعدد من العاملين بالإدارة التعليمية.

وتابع شحاته العرض التوضيحي الذي أعده مركز المعلومات بادارة الضبعة تناول مكونات الإدارة التعليمية والمدارس التابعة لها بكافة المراحل وقاعدة بيانات كافة العاملين بالإدارة بالإضافة إلي قاعدتي بيانات قسم شئون الطلاب والإمتحانات والتنمية البشرية، موجها مسئولي الضبعة بتحديث البيانات بإستمرار بالتنسيق مع إدارتي الإحصاء وشئون العاملين بديوان عام المديرية.

وناقش وكيل الوزارة مسئولي مركز المعلومات بإلادارة بعض الأمور الخاصة باحصائيات الطلاب ونتائج الإمتحانات ونتائج الطلاب وصحف الأحوال الإلكترونية الوظيفية وبطاقات الأجور المتغيرة وبرنامج ٦٨ إجازات وكيفية استخراجها بدقة وسرعة والاستعلام بالرقم القومي عن المستحقات المالية، وذلك فى إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمى وميكنة كافة كافة الخدمات الإدارية وذلك من أجل تقديم خدمة متميزة لكافة المتعاملين مع الإدارة التعليمية.

وأشاد وكيل تعليم مطروح بالجهد المبذول للمشرفين علي قاعة التدريب ومنظومة الميكنة الإلكترونية بالضبعة، مؤكداً ضرورة العمل علي تطوير وتحديث هذه البرامج لكى تتوافق مع أي متغيرات معلوماتية أو مستجدات خاصة بساحة العمل موجهاً بضرورة الإرتقاء بقدرات العاملين بالإدارة و ايضا التنميه المهنية للمعلمين وذلك من أجل خلق جيل جديد قادر على أحداث التحول النوعى والإرتقاء بالمنظومة التعليمية.

وفي ذات السياق، قام شحاته بتكريم الطلاب الأوائل بالشهادة الإعدادية علي مستوي إدارة الضبعة والطلاب المتفوقين في الأنشطة التربوية والذين حققوا مراكز متقدمة علي مستوي الجمهورية والمحافظة فى العديد من الانشطه الطلابية، كما قام بتكريم العاملين المتميزين بالإدارة تقديراً للجهد المبذول والمتميز والأداء المخلص علي مدار العام الدراسي.

وفي كلمته خلال حفل التكريم، قدم وكيل تعليم مطروح الشكر لمسئولي الإدارة علي الدعوة الكريمة لتلك الزيارة، معرباً عن إعجابه بقاعة التدريب المتميزة لرفع الكفاءة المهنية للعاملين بإدارة الضبعة والتي تم تجهيزها بالجهود الذاتية وبالتعاون مع المجتمع المدني وتفعيل المشاركة المجتمعية من أجل أن تكون نواة لإعداد القيادات التعليمية الواعدة من أبناء الضبعة.

وأعلن مدير المديرية عن تنظيم مؤتمر جماهيري بالإدارات التعليمية يضم جميع القيادات التعليمية لطرح كافة الملفات الهامة في القطاع التعليمي ومناقشة الحلول الكفيلة بدفع عجلة العمل للامام وإجراء حوار مجتمعى حول خطة العمل المستقبليه من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية على أن تكون أولى هذه اللقاءات من إدارة الضبعة يعقبها باقى الإدارات الأخرى وذلك فى حضور كل قيادات التعليم.

وثمن شحاته تفعيل منظومة المشاركة المجتمعية والتي تجلت بالمساهمة الإيجابية في تجهيز قاعة التدريب الجديدة وميكنة العمل بديوان الادارة التعليمية في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمى وتعظيم دور المشاركة المجتمعية بما يعود بالنفع علي كافة العاملين بالمنظومة التعليمية.

واختتم وكيل الوزارة كلمته مقدما التحية للقائمين علي هذا العمل، مؤكدا أمله أن تحذو الإدارات التعليمية الأخري ما تم من إنجاز وجودة مهنية راقية بإدارة الضبعة التعليمية.