جامعات

تنسيق المرحلة الأولي 2022.. معامل تنسيق الجامعات تفتح أبوابها للطلاب غدا ولمدة 5 أيام

في يوم 10 أغسطس، 2022 | بتوقيت 7:02 ص

التشديد علي إتباع الإجراءات الإحترازية.. توفير استراحات لأولياء الأمور.. فريق عمل متخصص للرد على كافة الاستفسارات.. ولأول مرة تخصيص معملاً لإستقبال طلاب ذوي القدرات الخاصة

استعدت معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات الحكومية، إستقبال طلاب المرحلة الأولى بالتنسيق، غدا الخميس، وحتي 15 أغسطس الجاري، وسط إلتزام تام بإتباع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ويمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، من خلال الموقع التالي:www.tansik.egypt.gov.eg

وكان قرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات، فتح باب تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الأولى، اعتبارًا من غدا الخميس وحتى يوم الإثنين الموافق 15 من نفس الشهر، وذلك وفقًا للحد الأدنى التالي:

•الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، وعدد الطلاب: 22475، والشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، وعدد الطلاب: 15220، والشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، عدد الطلاب: 80063، بإجمالي عدد الطلاب: 117758.

وفي جامعة عين شمس، استعدت الجامعة ممثلة في الإدارة العامة لشؤون التعليم والطلاب تحت إشراف ريهام العطيفي، القائم بأعمال المدير العام، لإستقبال الطلاب الناجحين من حاملي شهادة الثانوية العامة المصرية وتقديم خدمة التنسيق الإلكتروني لهم من خلال ١٤ معملاً تم تجهيزها على أعلى مستوى بكليات (الآداب – الحاسبات والمعلومات – الهندسة – البنات – الزراعة).

كما خصصت الجامعة ولأول مرة معملاً لإستقبال الطلاب من ذوي القدرات الخاصة بمقر مركز الإبصار بكلية الآداب، تم تجهيزه تقنياً وبشرياً لتفديم كافة أوجه المساعدة والنصح والإرشاد في التقديم للجامعات خلال عملية التنسيق الإلكتروني.

وكذلك استعدت الجامعة من خلال فريق عمل متخصص للرد على كافة استفسارات الطلاب وذويهم ومساعدتهم في التنسيق في كافة مراحل التنسيق حرصاً على مستقبلهم، وذلك من خلال فريق الإدارة العامة لشؤون التعليم والطلاب بالجامعة بما يمكن الطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية من الانتقال للعالم الأوسع من المعرفة بكل سهولة ويسر.

وفي جامعة الزقازيق، تفقد الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مكتب التنسيق الإلكتروني بالجامعة تمهيدا لإستقبال طلاب الثانوية العامة.

وأكد حسين على حرص جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان، على تخصيص معامل مجهزة لمساعدة الطلاب في ملء رغباتهم، وتوفير استراحات للطلاب وذويهم، بالإضافة إلى تخصيص متخصصين مدربين على أعلى مستوى من العاملين بالجامعة لتسهيل مهمة الطلاب فى تسجيل رغباتهم إلكترونيًا.

وخلال الجولة، اطمأن نائب رئيس الجامعة على جودة المنظومة الإلكترونية لأعمال التنسيق بالجامعة، مؤكدًا على ضرورة الإهتمام بالاجابة على جميع تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم، وضرورة المراجعة الدقيقة لكافة الأوراق المُستلمة من الطلاب تمهيدًا لإتمام التحاقهم بالكليات والمعاهد المصرية.

الخميس.. إنطلاق المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات بحد أدني: 89.02% علمي علوم.. 83.17% علمي رياضة..64.51% للأدبي

وفي جامعة طنطا، أكد الدكتور محمود ذكى، رئيس الجامعة، على جاهزية مكتب التنسيق الإلكتروني بالجامعة لإستقبال طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة بدءاً من غدا الخميس، موضحاً أن ذلك يأتى فى إطار حرص الجامعة على توفير كافة سبل الدعم للطلاب أثناء تسجيل رغباتهم، مشيراً إلى أنه تم تجهيز معامل بكليتى الصيدلة والعلوم بالإضافة لمبنى المكتبة المركزية للعمل طوال أيام التنسيق لمساعدة الطلاب على إنهاء أعمال تنسيق الإلكتروني، خلال مراحل التنسيق المختلفة.

وأوضح رئيس الجامعة أنه تم توفير كافة الامكانات اللازمة للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور لإتمام تسجيل رغباتهم، مشدداً على إلتزام الجامعة بتطبيق كافة الاجراءات الإحترازية وتعقيم المعامل أولا بأول، علاوة على تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب وتجهيز أماكن انتظار لأولياء الأمور، بما يضمن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان أمن وسلامة الجميع.

كما أشار الدكتور محمد حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تم تخصيص فريق من الجهاز الإدارى بالجامعة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس، مدربين على أعلى مستوى لمساعدة الطلاب فى إتمام تسجيل رغباتهم بنجاح، وازالة أية معوقات قد تواجههم.

فيديوجراف توضيحي لخطوات التقدم