التعليم

اليوم.. بدء تلقي التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة 2022 لمدة 10 أيام.. والمادة بـ«300 جنيه».. والوزير: «لو الطالب مش حاسس في غلطة يبقي ميضيعش الوقت والفلوس»

في يوم 8 أغسطس، 2022 | بتوقيت 8:43 ص

تبدأ، اليوم، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلقي التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022، ولمدة 10 أيام إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للوزارة، بواقع رسوم 300 جنيه لكل مادة، موضحة أن رسوم التظلمات تودع في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال في تصريحات تليفزيونية، إن إمتحانات الدور الثاني ستبدأ 20 أغسطس الجاري، وبالتالي لابد أن تكون التظلمات قبل بدء إمتحانات الدور الثاني، لافتا إلي أن التقدم للتظلمات يكون إلكترونيا عبر رابط النتيجة وسيكون متاح اليوم الإثنين.

ننشر صور وأسماء الأوائل.. وزير التعليم: نسبة النجاح في الثانوية العامة 75.04%

وأكد وزير التعليم أن التصحيح الإلكتروني لا يوجد فيه عنصر بشري علي الإطلاق، والعام الماضي لم يحصل طالب علي أي نمره ولا القضايا ولا أي شيء، مشيرا إلي أن المجموع الذي حصل عليه الطالب في النتيجة هو المستوي الحقيقي له في طريقة نظام التعليم الجديد.

وتابع: “علشان مش عايز الناس يكون عندها أحلام غير موضوعية، مفيش خطأ في التصحيح الإلكتروني، وبالتالي لو مكنش الطالب حاسس أنه في غلطه ميضعش الوقت والفلوس، لأن النتيجة هتطلع دقيقة جدا”.

ضوابط التظلمات

قالت الوزارة إنه يتم إخطار الطالب بموعد الذهاب لمقر التصحيح، وعلى الطالب أن يحضر بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي أمره، علما بأنه ممنوع اصطحاب مدرس المادة، وعلى الطالب الإلتزام بالحضور في الموعد المحدد للإطلاع لأن من يتخلف لن يكون من حقه التقدم بطلب مرة أخرى، ويقدم الطالب صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر، ثم يتم الإطلاع على صورة البابل شيت بالإضافة إلى نموذج الإجابة ليقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به وكتابة ملاحظاته والتوقيع بنفسه عليها.

بيان هام