حوارات

الأولي علي الثانوية العامة أدبي لـ«نتعلم مصري»: «كنت معتمدة علي مصادر الوزارة مثل حصص مصر وبنك المعرفة والدروس الخصوصية»

في يوم 6 أغسطس، 2022 | بتوقيت 6:45 م

زينب أكرم: «كنت متوقعة أكون الأولي علي المدرسة أو المحافظة وليس الجمهورية»

«أريد الإلتحاق بكلية الألسن أو الحقوق وده حلمي اللي ذاكرت علشانه.. ومفيش حاجة إسمها كليات قمة»

«أقول لطلاب الثانوية: الواحد يعمل اللي عليه ويجتهد.. ونظام التعليم الجديد مش صعب.. أصبح تفكيرنا أفضل في التحليل والنقد والحياة العامة»

كتب-هاني النقراشي:

قالت زينب أكرم حسن حميده، الأولي علي الثانوية العامة بالقسم الأدبي بمدرسة الشهيد عبدالرحمن علي البشيهي التابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية، في تصريحات لموقع “نتعلم مصري”: “لم أكن أتوقع أن أكون الأولي علي مستوي الجمهورية بالقسم الأدبي بالثانوية العامة، مضيفه: “الحقيقة توقعت وقولت لو هطلع الأولي يبقي هكون الأولي علي مستوي المدرسة أو المحافظة لكن موصلش للجمهورية، مكنتش متوقعة ده”.

وحول عدد ساعات المذاكرة في اليوم، قالت زينب: “مكنتش بحدد وقت، كنت عامله جدول لنفسي واحدد مجموعة دروس يتم مذاكرتهم في اليوم ده ويستغرقوا الوقت أيا كان لحين الإنتهاء منهم”، وتابعت: “كنت باخد دروس خصوصية في كل المواد، وكنت معتمدة علي المصادر المتاحة من الوزارة في الحل والتدريبات مفيدة جدا، مثل حصص مصر وبنك المعرفة وقنوات مدرستنا، التدريبات كانت توسع افق الشخص في التفكير وأفكار جديده، كان لها دور في تفوقي”.

وحول الكلية التي تريد الإلتحاق بها، أشارت زينب إلي أنها “تريد الإلتحاق بكليات الألسن أو الحقوق، وده كان حلمي اللي ذاكرت علشانه، وبميل للحقوق أكتر، ومفيش حاجة إسمها كليات قمة بجد، كل مكان فيه الناجح وفيه الفاشل، وانا هدخل مجال أجتهد فيه واتفوق”.

فرصة للحاصلين علي الثانوية.. حقق حلمك بالإلتحاق بجامعتي جزيرة الأمير ادوارد ورايرسون الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة

وحول الرسالة التي توجهها للطلاب المقبلين علي الشهادة الثانوية العامة العلم الدراسي المقبل ويتخفون من نظام التعليم الجديد، قالت زينب: “الواحد يعمل اللي عليه ويجتهد، والنظام الجديد مش صعب، وأصبح تفكيرنا أفضل نحلل وننقد ومستوى التفكير في الحياة العامة أفضل وليس في الدراسة فقط”.

وأكدت زينب علي دعم أسرتها الكبير لها طوال أيام الدراسة، قائله: “عمرهم ما سببولي إزعاج أو ضغط، واقنعوني إن الموضوع بسيط”، لافته إلي أن محافظ الفيوم تحدث معها وبارك لها قائلا: “سعداء بأن تكون الأولي علي الثانوية العامة من محافظة الفيوم”، خاتمة حديثها: “أتمني أن أحافظ علي نفس المستوي الذي وصلت له في المرحلة الجامعية ولا أتراجع عنه”.