جامعات

جامعات عالمية علي أرض مصر.. مصر تشهد تخريج أول دفعة بأول فرع جامعي دولي يقام بالعاصمة الإدارية الجديدة 14 أغسطس

في يوم 29 يوليو، 2022 | بتوقيت 7:15 م

تخريج الدفعة الأولي بجامعة الأمير إدوارد التابعة لمؤسسة الجامعات الكندية في مصر

الجامعة تقدم أحد أهم وأفضل برامج الهندسة في العالم وهو هندسة التصميم المستدام

تشهد الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الحديدة في مصر، إحتفالية جامعة الأمير إدوارد بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في 14 أغسطس المقبل.

وتعد جامعة الأمير إدوارد، أول فرع جامعي دولي يقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتقدم أحد أهم وأفضل برامج الهندسة في العالم وهو هندسة التصميم المستدام، كما يعد هذا البرنامج هو الوحيد المعتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية من بين فروع الجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة.

كما يوجد في العاصمة الإدارية الجديدة فرع جامعة رايرسون التي تحظى بمكانة تعليمية متميزة ليس فقط في كندا بل على مستوى العالم، سوف تبدأ الدراسة في سبتمبر من هذا العام، وتعد رايرسون مقرًا لأكبر كلية لإدارة الأعمال في كندا وهي كلية تيد روجرز للإدارة، كما تضم الجامعة ثالث أكبر كلية للهندسة وكلية الإتصالات والتصميم.

وتقدم رايرسون لأول مرة هذا العام برامجها الأكاديمية المبتكرة في مصر من خلال كليتين، هما كلية الإتصالات والتصميم التي تغطي برامجها الإنتاج الإعلامي والإعلام الرياضي والأزياء، وكلية الهندسة والعلوم المعمارية ببرامجها الشهيرة في الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية وهندسة الفضاء.

وحصلت من خلال برنامج تصميم الأزياء ”Fashion“ على واحدة من أفضل عشرة برامج على العالم، وهذا البرنامج يؤهلنا لأن تكون القاهرة مركزاً متقدماً فى صناعة الموضة بالشرق الأوسط. ويضم مجلس الأمناء الاستشاري لفرع القاهرة نخبة من الإعلاميين ورواد الأعمال ونجوم الرياضة والشخصيات العامة مثل الإعلامي رامي رضوان، وكابتن حازم إمام، وكابتن أحمد حسام ”ميدو“ ورجل الأعمال محمد مجدي العربي، والمصممة يارا ياسين.

الجدير بالذكر، نظمت الأيام الماضية مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، المستضيفة لجامعتي جزيرة الأمير إدوارد ورايرسون، إحتفالية بيوم كندا ضمن فعاليات اللقاء التعريفي بحضور السفير الكندي.

وقدم اللقاء التعريفي الدعم والمعرفة لطلاب المرحلة الثانوية الذين يستعدون لإختيار كلياتهم المرغوبة وذلك بإتاحة الفرصة لهم للتعرف على الحرم الجامعي المتميز بالعاصمة الإدارية الجديدة الذي يحتضن فرعي جامعتي جزيرة الأمير إدوارد ورايرسون وهما من كبار الجامعات العريقة في كندا.

وكان اللقاء فرصة لمعايشة الحياة الجامعية عن قرب والتعرف على البرامج الفريدة التي تقدمها الجامعتان، وطرق التعليم الحديثة ومقابلة الطلاب الحاليين، والاستمتاع بيوم مليء بالترفيه والمسابقات ولقاء مجموعة من مشاهير السوشيال ميديا من المشاركين في الإحتفال.

وتضم كليات جامعة الأمير إدوارد UPEI، كلية هندسة التصميم المستدام، وتشمل تخصصات الميكاترونكس (الحقل الهندسي الذي يجمع بين الهندسة الميكانيكية والكهربائية وهندسة الحاسب الآلي وهندسة الإلكترونيات)، والطاقة المستدامة، وهندسة الموارد الحيوية.

وتشمل كلية علوم الحاسب الآلي والرياضيات، وتشمل تخصصات، برمجة ألعاب الفيديو، وتحليل البيانات، وتحليلات الأعمال، وكلية إدارة الأعمال، وتشمل تخصصات، المحاسبة، ريادة الأعمال، الإدارة المالية، التسويق، التنظيم المؤسسي، كذلك برامج الدراسات العليا، وتضم ماجستير إدارة الأعمال.

وتمنح الجامعة درجة الماجستير في إدارة الأعمال في تخصص القيادة الدولية ،وهو برنامج فريد من نوعه، حيث تغطي الدراسة مواد لا يتم تدريسها في معظم البرامج الأخرى المتاحة في مصر، ومن بينها، إدارة التفاوض عبر الثقافات المختلفة، الإحصاء وتحليلات الأعمال، الإدارة المصرفية وأسواق المال العالمية، إدارة سلسلة الإمداد والتوريد عبر القارات، الابتكار وريادة الأعمال في بيئة العمل الدولية، إدارة الموارد البشرية في السياق العالمي، حوكمة الشركات واستراتيجية الإدارة الدولية، تأثير تغير المناخ على إدارة الأعمال.

أما عن كليات جامعة رايرسون، فهى، كلية الاتصالات والتصميم، وتشمل تخصصات، الأزياء، والإنتاج الإعلامي، والإعلام الرياضي، وكلية الهندسة والعلوم المعمارية، وتضم أقسام، الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، هندسة الحاسب الآلي، ويندرج تحت هذه الأقسام العديد من التخصصات التي تؤهل الخريجين للعمل بمجالات هندسية متنوعة مثل، تخطيط المدن، تصميم وإدارة البنية التحتية، الإدارة البيئية وإدارة الموارد، إدارة النقل والمواصلات، تصميم الالكترونيات وأجهزة الروبوت، تطبيقات الذكاء الاصطناعي، إدارة الطاقة المتجددة، الميكاترونكس، إدارة البيانات، إدارة نظم الرعاية الصحية، تصميم الدوائر الرقمية والشرائح، إدارة الشبكات ونظم المعلومات.

جدير بالذكر أن الجامعة قد خصصت وسائل نقل ملائمة لتيسير الوصول إلى مقر الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة. لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع https://uofcanada.edu.eg/ للتعرف على البرامج والمنح الدراسية المتاحة ومتطلبات التقديم.