جامعات

«المنصورة» أول جامعة مصرية حكومية تحصل على شهادة الإعتماد المؤسسي

في يوم 27 يوليو، 2022 | بتوقيت 6:34 م

أعلنت، اليوم، جامعة المنصورة، موافقة مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد، برئاسة الدكتور يوهانس عيد، على إعتماد جامعة المنصورة كأول جامعة مصرية حكومية تحصل على شهادة الإعتماد المؤسسي، بعد إعتماد 60% من الكليات والبرامج التعليمية بالجامعة.

وذكرت الجامعة، في بيان، أن الهيئة شكلت فريق برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين إتحاد الجامعات العربية ووزير التعليم العالي الأسبق، وقام الفريق بعمل زيارة للجامعة افتراضيا وزيارة ميدانية وتم تقييم الجامعة وفقا للمعايير التي تتبعها الهيئة لتقييم المؤسسات الجامعية وأثبت التقييم استيفاء معايير العملية التعليمية والبحثية والحوكمة.

وأوضحت الجامعة أن لديها 10 كليات معتمدة، و18 برنامجاً نوعياً، تم اعتمادها بالفعل من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.

ومن جانبه، تقدم الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، بالتهنئة إلى جميع منسوبي جامعة المنصورة، على ما بذلوه من جهد حتى تظهر الجامعة بالمظهر اللائق، معتبراً أن هذا الإنجاز هو نتاج رحلة طويلة من الجهود المتميزة على مدار 50 عاماً منذ إنشاء الجامعة، متمنياً لجامعة المنصورة مزيد من التقدم والازدهار لتكون بحق تاريخ عريق ومستقبل مشرق.

وأشارت الدكتورة سهام جاد الحق، مدير مركز ضمان الجودة والإعتماد بالجامعة، إلى أن قرار مجلس إدارة الهيئة بإعتماد الجامعة كأول جامعة مصرية معتمدة، يُعد تتويجاً لجهود استمرت 3 سنوات بوحدات ضمان الجودة، لإعداد ملف التقدم للإعتماد المؤسسي للجامعة من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.