جامعات

جامعة الدلتا التكنولوجية تعلن استعدادها لإستقبال الطلاب لأداء إختبارات القدرات ٢٠٢٢

في يوم 25 يوليو، 2022 | بتوقيت 7:43 ص

كشك: الإختبارات تستهدف قياس المهارات المعرفية والتطبيقية التى تؤهل الطالب علميًا وعمليًا للإلتحاق بالجامعة

أعلنت جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك، استعدادها لإستقبال طلاب الثانوية العامة ٢٠٢٢ المتقدمين لأداء إختبارات القدرات المؤهلة للإلتحاق بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وذلك وفقًا للجداول الزمنية المقررة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يبدأ التسجيل، اليوم الإثنين، وحتى السبت الموافق 6 أغسطس المقبل.

وقامت الكلية بتجهيز أماكن لإستقبال الطلاب قبل موعد الإختبار، فضلًا عن إعداد عروض وبروشورات تعريفية عن الجامعة وبرامجها التكنولوجية وأهميتها لمواكبة إحتياجات ومتطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى التعريف بالجامعات التكنولوجية الجديدة والبرامج الموجودة بها، فضلًا عن إعداد فيديو توضيحى عن إختبار القدرات وطريقة الإجابة.

وأوضح الدكتور عربى السيد كشك إستعداد الجامعة الكامل لإستقبال طلاب الثانوية العامة لأداء إختبارات القدرات، والتى تستهدف قياس المهارات المعرفية والتطبيقية التى تؤهل الطالب علميًا وعمليًا للإلتحاق بالجامعة، مؤكدًا على ضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي حرصًا على سلامة كافة افراد المنظومة التعليمية.

كما أكد رئيس الجامعة أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة إختبارات القدرات بصورة مستمرة، على أن تتولى اللجنة متابعة تنفيذ إختبارات القدرات طبقا لبرامجها المقررة، ورفع التقارير إلى رئيس الجامعة فى كل مايتعلق بإختبارات القدرات، وحل أى مشكلات تطرأ أمام الطلاب، ووجه بتوفير المناخ الملائم وكافة مقومات الراحة لهم لأداء الإختبارات، متمنيًا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

ومن جانبه، صرح الدكتور محمود سالم، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، أن التصحيح يتم إلكترونيا اولًا بأول، ويتم رفع النتيجة على موقع التنسيق، موضحًا أن الإختبار يتضمن ثلاثة مجالات رئيسية وهى اللغة الإنجليزية والحاسب الآلى والرياضيات.

إختبارات القدرات 2022.. اليوم بدء عملية تسجيل الرغبات إلكترونيا حتي 6 أغسطس.. ننشر رابط وخطوات التقدم

كما أكد سالم أن الكلية حرصت على توضيح كل الضوابط والإجراءات وتيسير التقدم لأداء الإختبارات، مع تطبيق كل الضوابط التى تحقق الغاية من أداء إختبارات القدرات، والإلتزام بتوجيهات رئيس الجامعة وتنفيذ الخطة الشاملة للجامعة لأداء الإختبارات.

والجدير بالذكر أن إختبارات القدرات تُعقد بمقر كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة- جامعة الدلتا التكنولوجية- مدينة مبارك الصناعية- قويسنا- المنوفية.