التعليم

قطار إمتحانات الثانوية العامة 2022 يصل محطته الأخيرة غدا

في يوم 20 يوليو، 2022 | بتوقيت 1:43 م

“شوقي” يوجه الشكر لوزارة الداخلية وكافة الأجهزة المعنية.. ويؤكد: شكر كافة المسؤولين عن سير الإمتحانات بنزاهة كبيرة

طلاب علمي علوم يؤدون إمتحان “الأحياء” وطلاب علمي رياضة يؤدون “الإستاتيكا” وطلاب الأدبي “الفلسفة والمنطق”

يصل قطار إمتحانات الثانوية العامة 2022 إلي محطته الأخيرة، غدا الخميس، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الإمتحان في مادة “الأحياء”.

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الإمتحان في مادة الرياضيات التطبيقية “الإستاتيكا”، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الإمتحان في مادة “الفلسفة والمنطق”، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الإمتحان في مادة الإحصاء، ويؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الإمتحان في مادة “إختبار الإستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الإمتحان في مادة “إختبار الإستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)”.

ومن جانبه، وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر لوزارة الداخلية وكافة الأجهزة المعنية، مؤكدا أن ما تم عرضه من حالة غش هو حالة فردية ولا يجب أن تلهينا عن شكر كافة المسؤولين عن سير الإمتحانات بنزاهة كبيرة.

بالفيديو.. تطورات وقرارات رادعة بشأن واقعة الغش أثناء إمتحان فيزياء ثانوية عامة 2022

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وأشارت الوزارة إلي ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

وأضافت الوزارة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل إنطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد إنتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.