مدارس

طلاب الثانوية العامة “المكفوفين” يؤدون الإمتحان في مادة الإقتصاد

في يوم 20 يوليو، 2022 | بتوقيت 12:32 م

أدى، اليوم، طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الإمتحان في مادة الإقتصاد، وحرص الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الإمتحان، قبل بدء الإمتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن جميع مراحل العمل بإمتحانات الثانوية العامة لمدارس المكفوفين مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الإمتحان، ولجنة النظام والمراقبة.

وشدد حجازى على مديري المديريات بالتنبيه على لجان مدارس (المتفوقين STEM) بأن أيام إمتحانات الثانوية العامة لهذه المدارس سارية في مواعدها، وأن يوم السبت أخر أيام إمتحانات الثانوية العامة لمدارس (المتفوقين STEM).

وقد سارت أجواء الإمتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الإمتحانية.

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الإمتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان سير مكفوفين وعددهم 25 لجنة فى 23 محافظة، ولم تتلقى أي ملاحظات.

جدير بالذكر أن غدا الخميس الموافق 21 يوليو 2022 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الإمتحان في مادة “الأحياء”، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الإمتحان في مادة الرياضيات التطبيقية “الإستاتيكا”، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الإمتحان في مادة “الفلسفة والمنطق”، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الإمتحان في مادة الإحصاء، ويؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة “إختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة “إختبار الإستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)”.