نماذج مصرية

دكتور بفنون تطبيقية حلوان يحصل على جائزة DNA Paris Design Awards بفرنسا

في يوم 20 يوليو، 2022 | بتوقيت 12:18 م

هنأت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان الفنان المصمم محمد سليم القاضي، المدرس المساعد بقسم النحت والتشكيل المعماري بالكلية، لحصول مجموعته التصميمية اتون على جائزة DNA Paris Design Awards لعام 2022 والتي تقام بفرنسا، جاءت الجائزة في مجال تصميم المنتجات/ الأدوات المنزلية والإكسسوارات.

وجاءت فلسفة تصميم المجموعة التصميمية ATUN من الحضارة المصرية القديمة، حيث يهدف التصميم إلى تحقيق التكامل بين جماليات الثقافة المصرية القديمة والهوية المصرية الحديثة، حيث ينتج عنها منتجات مميزة تمثل الثقافة المصرية ولها تأثير إيجابي على المستهلكين.

وأشاد الدكتور ممدوح مهدي، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، بامتلاك جامعة حلوان العديد من الكوادر التي تستطيع المنافسة عالمياً وخاصةً في مجال الفنون، حيث تعد جامعة حلوان أهم الجامعات الفنية لامتلاكها أعرق كليات الفنون بالشرق الأوسط.

وأوضحت الدكتورة ميسون قطب، عميد الكلية، أن مسابقة DNA Paris Design تعد من كبرى المسابقات الفنية في مجال التصميم والتي تقام بفرنسا، حيث تعقد المسابقة في تخصصات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وتصميم المناظر الطبيعية والتصميم الجرافيكي وتصميم المنتجات، ومنح أفضل المصممين في جميع أنحاء العالم.