جامعات

جامعة سيناء: توقيع الكشف على 40 ألف مواطن سنويا.. والعلاج مجانا بطب الأسنان.. وتوظيف أكثر من 500 مواطن من سيناء بالحرم الجامعى

في يوم 15 يوليو، 2022 | بتوقيت 10:33 ص

قبول الطلاب بحد أدني أقل 5% عن باقي الجامعات الخاصة: الأسنان 80%.. العلاج الطبيعي 75%.. الصيدلة 70%.. الهندسة 65%.. علوم الحاسب 60%.. و55% للإعلام وإدارة الأعمال

تلعب جامعة سيناء دورا هاما ومحوريا في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة خاصة في فرع العريش، حيث تساهم الجامعة بشكل كبير في توفير الخدمات والعمل المستمر نحو تنمية منطقة سيناء ودمج المواطنين وذلك على كافة المستويات والأصعدة.

وذكر بيان صادر عن الجامعة، أن الجامعة حرصت على دمج المواطنين بداية من إنشاء وتدشين الجامعة حيث ساهمت في توفير عشرات فرص العمل المباشرة داخل الجامعة لأبناء منطقة العريش وقرية سما العريش داخل الحرم الجامعى وأسفرت عملية الدمج عن توظيف أكثر من 500 فرد من أبناء العريش والمحافظات المجاورة.

ولم تكتفى جامعة سيناء على توظيف أهالى سيناء داخل الحرم الجامعى فقط، بل حققت الجامعة العديد من الإنجازات خارج الحرم الجامعى حيث عملت على تطوير المجتمع المحيط بالحرم الجامعى، وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة من خلال فتح مزيد من الأسواق.

وانطلاقا من حرص جامعة سيناء على القيام بواجبها نحو المجتمع ، والمحافظات القريبة منها إستقبال كلية طب الأسنان بفرعيها فى القنطرة والعريش أكثر من 40 ألف حالة سنويا ويتم تقديم الخدمات الطبية من حيث توقيع الكشف والعلاج مجانا للمواطنين.

وعلى جانب آخر، كانت جامعة سيناء برئاسة الدكتور حاتم البلك، أعلنت فتح باب التقدم للإلتحاق بالجامعة للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والأزهرية، وما يعادلها، وذلك للعام الجامعي الجديد 2022-2023، بفرعيها بمدينة العريش شمال سيناء والقنطرة في الإسماعيلية.

وأكدت جامعة سيناء، أن قبول الطلاب بحد أدني أقل 5% عن باقي الجامعات الخاصة وفقا لقرار مجلس الجامعات الخاصة حيث يقف الحد الأدنى لكلية طب الفم والأسنان 80%، والعلاج الطبيعي 75%، والصيدلة 70%، والهندسة 65%، وعلوم الحاسب 60%، وبحد أدني 55% لكليتا الإعلام وإدارة الأعمال.

وأشارت الجامعة إلي أنه تيسيرا علي الطلاب يمكن التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة أو من خلال المقر الإداري بالقاهرة، أو التقدم بالحرم الجامعي بفرعي العريش والإسماعيلية، وتعد جامعة سيناء من أقدم الجامعات المصرية حيث تأسست في 2005 وتمتلك الجامعة مركز بحوث هو الوحيد من نوعه في الجامعات الخاصة بمصر، للمساهمة في التنمية لمحافظة شمال سيناء حيث تستهدف الجامعة خلق نموذج تعليم عالمي في هذه البقعة الهامة من مصر، لدعم التنمية الإقتصادية في سيناء.