نماذج مصرية

طالب بكلية الهندسة بالجامعة البريطانية فى مصر يفوز بالمركز الأول عالميًا فى مجال الشبكات

في يوم 7 يوليو، 2022 | بتوقيت 5:01 م

فاز الطالب أسامة حسين، بالفرقة الثانية قسم هندسة الإتصالات والإلكترونيات، بكلية الهندسة بالجامعة البريطانية فى مصر، بالمركز الأول عالميًا فى مجال الشبكات، في مسابقة هواوي العالمية، وذلك ضمن الفريق المصرى الذي يضم كلًا من الطالب مصطفى سعد نور الدين فرهود، بالفرقة الرابعة شعبة تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة السويس، والطالب زياد محمد بجامعة المنيا.

وتم إختيار الفريق المصري الفائز من بين 10000 طالب على مستوى مصر؛ لإختيار ثلاثة طلاب فقط ليصبحوا ممثلين لمصر في مرحلة إقليم شمال إفريقيا وفازوا بالمركز الثاني، ثم تأهلوا للتصفيات على مستوى العالم.

وشارك في المسابقة 132 فريق من بين 43 دولة حول العالم، واستطاع أعضاء الفريق المصرى الحصول على الجائزة الكبرى (Grand prize) والمركز الأول على مستوى العالم فى مجال الشبكات لأول مرة فى تاريخ مشاركة الفرق المصرية.

وتقدم الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، بالتهنئة إلى الفريق المصري الفائز، مؤكدًا قدرة طلاب الجامعات المصرية على المشاركة الفعالة والمشرفة في المسابقات العاليمة وحصد المراكز الأولى، كما تقدم بالشكر إلي الدكتور مجيد حسن، عميد كلية الهندسة بالجامعة البريطانية، لما يقوم به من مجهودات وتدريبات طلابية تساهم في تطوير الطلاب.

وقال الدكتور محمد لطفي، إن الجامعة البريطانية في مصر، تفخر بما حققه “أسامة حسين” وفريقه، وتسعد بوجود نماذج طلابية مشرفة ترفع أسم مصر عاليًا في المحافل العالمية، مشيرًا إلي أن الجامعة البريطانية دائمًا ما تدعم وتشجع طلابها الموهوبين والنوابغ، وتتبع جميع السبل التي تهدف إلي تنمية خبراتهم وصقل قدراتهم، وكذلك رعاية جهودهم والعمل عليها لتصبح مشروع فعلي يفيد المجتمع.

وتابع لطفي، أن هذا الفوز يعد مؤشرًا على نجاح برامج الإبتكار والإبداع التي تنفذها الجامعة البريطانية ضمن خطتها الإستراتيجية، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتبنى الموهوبين والنوابغ، والمُبتكرين، والمُتميزين فى كل المجالات.

يذكر أن مسابقة هواوي العالمية تُقام كل عام في مجالات التكنولوجيا مثل الشبكات والذكاء الإصطناعي والحوسبة السحابية، وذلك بمشاركة طلاب من جميع جامعات مصر، ودول العالم، وتدعمهم الشركة طبقًا للاتفاقيات المُبرمة بين وزارة التعليم العالى وشركة هواوى، لتدريب طلاب الجامعات المصرية على أحدث التكنولوجيا العالمية فى مجالات عديدة، منها: الشبكات، والحوسبة السحابية، والذكاء الإصطناعي، والبيانات الضخمة، وغيرها من المجالات الأخرى.