التعليم

مدير «القومي للإمتحانات»: ليس هناك أي مؤشرات في نتائج إمتحانات مواد الثانوية العامة التي أدوها الطلاب

في يوم 3 يوليو، 2022 | بتوقيت 12:09 ص

رمضان محمد: كل ما ينشر في مواقع التواصل الإجتماعى وبعض الصحف اجتهادات لا أساس لها من الصحة

نصيحتي للطلاب: «انسي المادة اللي امتحنتها واقلب الصفحة وركز في المادة القادمة.. وتأكد أن هناك عدالة وموضوعية في التصحيح»

قال الدكتور رمضان محمد رمضان، مدير المركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوى، أن عملية تصحيح إمتحانات المواد التي امتحنوها طلاب الثانوية العامة بدأت مثل اللغة العربية واللغة الثانية ولكن لا يوجد مؤشرات حتي الآن، وكل ما ينشر في مواقع التواصل الإجتماعى وبعض الصحف كلها اجتهادات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف في مداخلة تليفونية علي قناة مدرستنا: “نصيحتي للطلاب.. انسي المادة اللي امتحنتها واقلب الصفحة وركز في المادة القادمة ولا نفكر في النتائج، وتابع: “ورقة الإمتحان بتخرج من اللجنة الفرعية إلي اللجنة الرئيسية ثم للقطاع ومنه إلى القطاعات المختلفة علي مستوي الجمهورية ثم تصل للقاهرة والرحلة طويلة، مراجعات ومراجعات قبل البدء في التصحيح، وكل ما نشر حاليا غير صحيح، وليس هناك أي مؤشرات حتي اليوم، ولسه الأمور بيتم تجميع الأوراق”.

واستكمل: “حاول تركز في المواد القادمة وانسي ما تم إمتحانه، وتأكد أن هناك عدالة وموضوعية في التصحيح وستأخذ الدرجة التي تستحقها”.

الجدير بالذكر، أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بتولي الدكتور رمضان محمد رمضان، أستاذ علم النفس التربوى بكلية التربية ببنها ومدير المركز القومي للإمتحانات، لتوليه منصب مساعد وزير التربية والتعليم للتقييم ونظم الإمتحانات.

وتجدر الإشارة إلي أن الدكتور رمضان محمد رمضان، أستاذ علم النفس التربوى بكلية التربية ببنها تولى منصب وكيل الكلية ثم قائما بأعمال عميد كلية التربية النوعية ببنها ثم مستشارا لوزير التربية والتعليم لشؤون تطوير التعليم الثانوى ثم مديرا للأكاديمية المهنية للمعلمين ثم رئيسا للمركز القومى للإمتحانات والتقويم التربوى ثم صدر قرارا من الوزير بتوليه مساعدا لوزير التربية والتعليم للتقييم ونظم الإمتحانات.