جامعات

«ادرس في جامعة القاهرة».. أقدم الجامعات العربية وأعرقها والمصنفة ضمن أفضل 500 جامعة عالمية

في يوم 1 يوليو، 2022 | بتوقيت 8:55 م

أعلنت الإدارة العامة لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء التقديم للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022-2023 بالجامعات المصرية من 20 يونيه الماضي ويستمر حتى نهاية أكتوبر، قائله: “أعزائنا الطلاب الوافدين من كل مكان نسعد دائما بكم في مصر”، وذلك تحت شعار ومبادرة “ادرس في مصر”.

وعلي الفور، دشنت جامعة القاهرة صفحة علي الفيسبوك حملت هاشتاج “#ادرس_في_جامعة_القاهرة”، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وهي أقدم الجامعات العربية وأعرقها ومصنفة ضمن أفضل 500 جامعة عالمية، صفحة علي الفيس بوك، لعرض مميزات الجامعة وكلياتها وأقسامها المتميزة، للرد علي استفسارات الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بها.

وتضم جامعة القاهرة 26 كلية في مختلف التخصصات، تخرج فيها على مدار أكثر من قرن مفكرين وعلماء وفنانين ملؤوا الدنيا بفكرهم وعلمهم وفنهم، ومن تحت قبتها خاطب الرؤساء والملوك شعوب العالم.

*مميزات الدراسة في جامعة القاهرة

1️⃣ نخبة من أفضل الأساتذة والعلماء

جامعة القاهرة بها نخبة من أفضل الأساتذة والعلماء في مختلف مجالات العلم والمعرفة وتضم 26 كلية ومعهد بالإضافة إلى المراكز والوحدات المتخصصة.

2️⃣ برامج دراسية متنوعة ومميزة

جامعة القاهرة تتيح للطلاب من مختلف أنحاء العالم فرصة الدراسة فى جميع البرامج الدراسية بمراحل البكالوريوس أو الليسانس والدراسات العليا بالإضافة إلى برامج أخرى متميزة تم إنشاؤها بالتعاون مع بعض الجامعات الدولية.

3️⃣ مكتبات متخصصة

جامعة القاهرة بها مكتبة مركزية حديثة وفقا لأعلى التقنيات فى التوثيق وقواعد البيانات البحثية بالإضافة إلى وجود المكتبات المتخصصة بجميع الكليات.

4️⃣ مدن طلابية

جامعة القاهرة بها 5 مدن طلابية تخدم الطلاب المغتربين والوافدين، وملحق بهذه المدن مسجد ومطعم، ومبانيها متصلة بشبكة WiFi، والغرف السكنية بها مزودة بأسرة وشاشات حديثة متصلة بالقنوات الفضائية للترفيه عن الطلاب.

5️⃣ رعاية طبية مجانية

تقدم جامعة القاهرة لطلابها رعاية طبية مجانية من خلال مستشفى الطلبة.

6️⃣ توفير حرم جامعي آمن للجميع

جامعة القاهرة بها وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة تعمل على التوعية والتمكين والدعم للطالبات وتوفير حرم جامعي آمن لللجميعوخالي من جميع أشكال العنف والتمييز.

7️⃣ تقديم الدعم النفسي
جامعة القاهرة بها مركز متخصص في تقديم الدعم النفسي للطلاب يقدم خدماته بالمجان وفي سرية تامة حيث يساعد الطلاب في العلاج النفسي والسلوكي، ويتصدى لحالات الانتحار، ويساهم في زيادة فاعلية الطلاب وقدرتهم على مقاومة الأمراض النفسية وتحديات الحياة وضغوطها.

8️⃣ أنشطة ثقافية
جامعة القاهرة بها عدد كبير من المسارح تقام عليها ورش التدريب والعروض المسرحية التي يقدمها الطلاب من مختلف الكليات.

9️⃣ أنشطة رياضية
تنظم جامعة القاهرة لطلابها أنشطة رياضية مختلفة حيث تمتلك الجامعة مدينة رياضية بها 21 ملعبا لمختلف الألعاب و2 حمام سباحة أوليمبي وصالة ملاكمة وصالة جيم.

🔟 حاضنة أعمال
جامعة القاهرة بها حاضنة أعمال تحفز الإبتكار والإبداع لدى الطلاب وتدريبهم على توظيف معرفتهم العلمية في إنشاء مشروعاتهم الناشئة.

*كلية النانو تكنولوجي للدراسات العليا

*البرامج المميزة بكليات جامعة القاهرة