جامعات

مجلس جامعة بنى سويف يقدم التهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ثورة 30 يونيو

في يوم 29 يونيو، 2022 | بتوقيت 4:50 م

١٢٠٠ جنيه مكافأة للعاملين بجامعة بنى سويف لجهودهم المبذولة خلال الإمتحانات

المجلس يكرم الطلاب المرشحين للتدريب في جامعة “يورك الكندية”

وجه مجلس جامعة بنى سويف، اليوم، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وقال منصور أتقدم بالإنابة عن أسرة جامعة بنى سويف من النواب والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بخالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو، حيث تولى مسئولية البلاد في فترة عصيبة للعبور بمصر إلى بر الأمان وقد استجاب فخامة الرئيس لنداء الشعب المصري، وقد عبرت الثورة عن تلاحم شعب مصر العظيم وجيشه وشرطته ورغبتهم في النهوض وخوض معركة التنمية والبناء.

وأكد رئيس جامعة بنى سويف أن البلاد شهدت نهضة كبيرة في كافة المجالات لم تشهدها البلاد من قبل، فقد حظيت جامعة بنى سويف بهذه الطفرة من حيث إنشاء كليات جديدة وفريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط مما زاد الإقبال على تلك الكليات من قبل الطلاب من داخل مصر وخارجها.

وأوضح حسن أن هناك دعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي للقطاع الطبي داخل الجامعة من حيث الدعم والتطوير الافتتاحات الجديدة داخل مستشفيات جامعة بنى سويف وتزويدها بكافة الإمكانات والأجهزة الحديثة لخدمة أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة حيث يتم حالياً الإنتهاء من كافة الإنشاءات.

وكرم المجلس طلاب كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء المرشحين من وزارة التعليم العالي للتدريب في برنامج علوم الفضاء وتكنولوجيا الأقمار الصناعية بجامعة “يورك الكندية” وذلك خلال صيف 2022.

وتم تكريم الطالب محمد توحيد عبد الوهاب، والطالب أحمد مجدي عبد الجليل، والطالب هيثم عابدين السيد، والطالبة نعمة احمد على، والطالبة يمنى محسن محمد.

ومن جانبه، أكد الدكتور منصور حسن، حرص الجامعة على توفير التدريب الصيفي والميداني للطلاب لما له من أهمية قصوى في إكساب الطلاب التجارب والمعرفة والمهارات التي تؤدي إلى رفع مستوى الفهم والوعي لديهم والإرتقاء بمستواهم بالشكل الذي يعينهم فيما بعد على النجاح في تحقيق أهدافهم وتزيد من قدرتهم على التميز في مجال تخصصهم الأمر الذي يجعلهم أكثر قدرة على الإبداع والإبتكار.

وفي سياق آخر، أصدر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم قرارا، بصرف مكافأة قدرها ١٢٠٠ جنيه لجميع العاملين الثابتين، والمتعاقدين، والمؤقتين بالمراكز والوحدات التابعة للجامعة وجميع الكليات وذلك لجهودهم المبذولة خلال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح رئيس الجامعة أن قرار صرف المكافأة تم اتخاذه تيسيرا على العاملين بالجامعة وإعانة لهم على أعباء المعيشة، لإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم، وتحفيزاً لهم على بذل مزيد من الجهد لخدمة العملية التعليمية بما يعود بالنفع على سير العمل بالجامعة والإرتقاء به.