التعليم العالي

بحضور وزير التعليم العالي.. انعقاد إجتماع لجنة قطاع الإعلام واللغات

في يوم 26 يونيو، 2022 | بتوقيت 3:36 م

عقدت لجنة قطاع الإعلام واللغات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعها الدوري، ظهر اليوم الأحد، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

وجه وزير التعليم العالي خلال الإجتماع أعضاء اللجنة بدراسة مظاهر الإستخدام غير الرشيد لوسائل التواصل الإجتماعى وتأثيراتها السلبية على المجتمع المصري؛ نظرًا لما يمثله ذلك من آثار متراكمة على الأجيال الحالية والمستقبلية بشكل لا يتفق وأخلاقيات المجتمع المصري.

كما وجه الوزير بعرض نتائج هذه الدراسات في ملتقى علمي يُعقد خصيصًا لذلك، بحضور ممثلي كافة الجهات المعنية في ضوء الدور المجتمعي للمؤسسات التعليمية في خدمة المجتمع.

واستمع الوزير خلال الإجتماع من أعضاء اللجنة من الأكاديميين وخبراء الإعلام إلى رؤاهم العلمية بشأن ترشيد إستخدام الإعلام الجديد في المجتمع، وكيفية الإلتزام بأخلاقيات المجتمع في التعامل مع مواقع التواصل الإجتماعى.

وتطرق الإجتماع أيضًا إلى طرح رؤى علمية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع بشأن ترشيد الأداء الإعلامي لأكثر المؤثرين انتشارًا على مواقع التواصل الإجتماعى، وكذلك دراسة كيفية الإستفادة منها على المستوى المجتمعي.

كما وجه وزير التعليم العالي خلال الإجتماع بضرورة الإستمرار في تحديث لوائح معاهد الإعلام واللغات والمتابعة والتقييم المستمر لها.

هذا وقد استعرض إجتماع اللجنة نتائج الزيارات الميدانية التي قام بها أعضاء اللجنة خلال الفصل الدراسي الثاني لمعاهد الإعلام واللغات على مستوى الجمهورية.

عُقد الإجتماع بحضور السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، والدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ومن أعضاء اللجنة الدكتورة هبة شاهين، رئيس اللجنة، والكاتب الصحفي علاء ثابت، رئيس تحرير جريدة الأهرام، والدكتورة نجوى كامل، والدكتورة هويدا مصطفى، والدكتورة شادية صبحي، والدكتورة داليا عبدالله، والدكتورة عائشة سويلم، والدكتورة مها فتحي، والدكتورة دينا أبو الفتوح، والدكتورة عبير محمد، والإعلامي عمرو الليثي، وزكي السعدني.

كما حضر الإجتماع أبو العينين محمد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الخاص، وأسامة نور، من أمانة اللجنة.