جامعات

تصنيف ليدن الهولندى يعلن تقدما كبيراً لجامعة أسيوط لتحتل المركز ٨٤٤ بين أفضل جامعات العالم

في يوم 25 يونيو، 2022 | بتوقيت 2:31 م

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن نجاح الجامعة في إحراز تقدما كبيرا فى تصنيف ليدن الهولندي للجامعات لتحتل المركز ٨٤٤ بين أفضل جامعات العالم والمركز الخامس عشر علي مستوي افريقيا والسادس علي مستوي الجامعات المصرية في التصنيف الذي أعلن في شهر يونيو الحالي.

وأوضح الجمال أن هذا التقدم وللعام الثالث علي التوالي يرجع الي السياسه الداعمه للنشر الدولي من قبل الجامعة.

وأضاف الدكتور أحمد المنشاوي، نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث، أن جامعة أسيوط حققت تقدم عالميا بمعدل ٢٩ مركز علي مستوي العالم هذا العام حيث انها كانت تحتل المركز ٨٧٣ في نفس التصنيف العام الماضي.

وأشار إلى سعادته بما تحقق من إنجاز خاصه بأن هذا التصنيف يعكس الجهود المبذوله في مجال النشر الدولي والتعاون العلمي مع المؤسسات البحثيه العالمية.

وأشار الدكتور عمر ممدوح شعبان، مدير مكتب التصنيف بجامعة أسيوط، أن هذا التصنيف والصادر عن جامعة ليدن الهولنديه قائم علي الإنتاج البحثي للجامعات وكذلك مدي التعاون البحثي مع الجامعات العالميه، كما ينظر هذا المصنف إلى مدي الانفتاح العلمي ووضع البحوث المنشورة من الجامعة بصوره مفتوحه القرائه المجانيه للباحثين.

وتقدم مكتب التصنيف الدولي للجامعة بالتهنئة لإدارة الجامعة وجميع الزملاء المساهمين في النشر الدولي والعاملين بالجامعة علي هذا التقدم.