جامعات

لأول مرة.. عقد إختبارات إلكترونية لطلاب كلية الآداب بجامعة حلوان

في يوم 22 يونيو، 2022 | بتوقيت 8:25 م

لأول مرة، عقدت كلية الآداب جامعة حلوان إختبارات إلكترونية لطلاب عدد من الأقسام المختلفة، تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مني فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة مها حسني، عميد كلية الآداب، والدكتورة رشا صالح، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ويشرف علي عقد الإختبارات الإلكترونية بجامعة حلوان الدكتورة سامية جامع، مدير مركز الإختبارات الإلكترونية.

يذكر أن طلاب كلية الآداب يخوضون الإختبارات الإلكترونية في مواد مناهج وطرق البحث العلمي لطلاب الفرقة الثانية مكتبات، بينما يجري طلاب قسم علم الاجتماع شعبة الأنثروبولوجى الفرقة الرابعة الإختبارات الإلكترونية في مادة أرشيف الفلكلور، كذلك تعقد اختبارات إلكترونية لطلاب الفرقة الأولى مكتبات في مادة مقدمة في الحاسب الآلى.

وكان طلاب الفرقة الرابعة بقسم اللغة العربية قد أجروا إمتحان منتصف الفصل الدراسى الثانى بمبنى الإختبارات الإلكترونية.

وأكد الدكتور ممدوح مهدى، القائم بعمل رئيس الجامعة، علي جاهزية الجامعة لتطبيق النظام الإلكتروني بالإمتحانات بكفاءة عالية، مشددا على الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه يجري تجهيز البنية التحتية المعلوماتية، وأنه قد تم البدء بكليات القطاع الطبي، وجار التعميم في باقي الكليات في كل جامعة، وتوفير برمجيات لتطبيق الإختبارات الإلكترونية، ونشر ثقافة الامتحانات الإلكترونية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأشارت الدكتورة مني فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أن الإختبارات الإلكترونية تجري بالاستعانة بخبرات أعضاء هيئة التدريس بمعايير دولية تتناسب مع متطلبات كل كلية وفقا للتخصصات المختلفة.

وأوضحت الدكتورة مها حسنى، عميد كلية الآداب، أنه يتم العمل على التحول الرقمي وتطبيق الإختبارات الإلكترونية في جميع أقسام الكلية، وسيتم التوسع في كل التخصصات الأخرى، لتقييم الطلاب بشكل مميكن من أجل تعميم الإختبارات الإلكترونية، وأشادت بجهود وكالة التعليم والطلاب لجهودهم في التنسيق والإشراف علي الإمتحانات ونجاح هذه التجربة الجديدة تحت إشراف الدكتورة رشا صالح، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وقالت الدكتورة سامية جامع، مدير مركز الإختبارات الإلكترونية، إنه لأول مرة تجري الإختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الآداب بينما عقدت الإختبارات من قبل لطلاب كليات القطاع الطبي بالجامعة، مؤكدة علي أن الجامعة تشهد تحولا وتطورا كبير ين نحو مواكبة التطور الرقمي.