بحث علمي

مركز أبحاث ودراسات النانو تكنولوجى بجامعة حلوان ينظم ندوة تعريفية لدعم الباحثين وتطوير مهاراتهم

في يوم 22 يونيو، 2022 | بتوقيت 1:51 م

في إطار السعي المستمر لإدارة مركز أبحاث ودراسات النانو تكنولوجى بجامعه حلوان لدعم الباحثين وتطوير مهاراتهم البحثية وحرصا علي مواكبة التطور العالمي في الأجهزة العلمية المستخدمة في توصيف المواد النانومترية، نظم المركز بالتعاون مع شركه هوت ديسك السويديه Hot Disk AB, Sweden وشركه التميز الهندسى والعلمى بمصر ندوة تعريفيه عن أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة لتوصيف المواد النانومترية، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتورة مني فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

ويعد جهاز (hot disk) من أحدث الأجهزة المستخدمة في توصيف الخواص الثيرمو فيزيائية، وكذلك جهاز (Spark Plasama Sintering) والذي يعد من الأجهزة الإستراتيجية في تصنيع و تلبيد المواد النانومترية.

حاضر بالندوة الدكتور Dr. Besira Mihiretie، الخبير السويدي بشركة Hot Disk AB, Sweden، والذي قام بزيارة مركز أبحاث ودراسات النانوتكنولوجي، أبدى الخبير الأجنبي رغبته وإستعداده بالتعاون مع مركز أبحاث ودراسات النانوتكنولوجي بجامعة حلوان بالمستقبل في العديد من الأبحاث بمجال النانوتكنولوجي.

كما قامت الدكتورة مني فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا للبحوث بجامعة حلوان، بإستقبال الخبير الأجنبي، مؤكده علي دعم الجامعة للبحث العلمي وحرصها علي التطوير المستمر لمهارات الباحثين بجامعة حلوان.

وعقدت الندوة بحضور الدكتورة ياسمين محمد عبدالله أبوزيد، الأستاذ المساعد بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة حلوان ومدير مركز أبحاث ودراسات النانو تكنولوجى بالجامعة، والدكتور محمد عطية، المدرس بقسم الميكانيكا بكلية الهندسة حلوان بجامعة حلوان ونائب مدير المركز، بالإضافة إلى العديد من الباحثين من داخل وخارج جامعة حلوان.

جدير بالذكر أن مركز دراسات وأبحاث النانوتكنولوجى يهدف إلى تطوير العملية التعليمية والبحوث العملية والتطبيقية وتقديم الخبرات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس وتوفير الأجهزة العلمية المتطورة الخاصة بأبحاث النانو تكنولوجي والإلكترونيات.

يضم المركز مجموعة من الوحدات والمختبرات، والتي تساهم في دفع البحث العلمي والإبتكار والتطوير، ودفع عجلة التحول الرقمي والإلكتروني، ورفع تصنيف جامعة حلوان لإعتمادها على العلوم والتكنولوجيا الحديثة.