بحث علمي

الغندور: فتح باب التقديم لمنح مباردة جامعة الإسكندرية لدعم الباحثين بقيمة 2 مليون جنيه

في يوم 21 يونيو، 2022 | بتوقيت 3:10 م

أعلن الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال مجلس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث المنعقد، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التقديم لمنح مباردة جامعة الإسكندرية لطلاب الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية بقيمة 2 مليون جنيه من صندوق الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية.

وأضاف الغندور أن تلك المنح الممولة من جامعة الإسكندرية تهدف إلى تشجيع الباحثين على زيادة إنتاجهم من البحوث العلمية التطبيقية ودعم المجتمع البحثي في جامعة الإسكندرية وإبراز النتائج البحثية المتميزة والناجحة والقابلة للتطبيق، وتحسين المستوي البحثي للدارسين و اكسابهم الخبرات المختلفة.

وتابع: الجامعة تستهدف دعم النشر العلمي الدولي عن طريق منح وجوائز مالية للباحثين الذين يقومون بالنشر في الدوريات العالمية المصنفة دوليا.

وأشار الغندور إلي أن مكتب جامعة الإسكندرية للدعم الفني والإداري لدعم الباحثين تم الموافقة عليه من قبل مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، مشيرا أن هذا المكتب سيكون له دور حيوي وهام في القدرة علي المنافسة الدولية ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة لتكون جامعة الإسكندرية من جامعات الجيل الرابع.

وأوضح أن تمويل الباحثين سيحقق الهدف المرجو وهو دعم البحوث والإبتكار وخلق روح من التنافس العلمي بين كافة منتسبي جامعة الإسكندرية، مشيرا أنه سيتم توفير منظومة متكاملة للإدارة المالية والفنية للمشروعات من خلال وحدة إدارة المشروعات ولجنة مراجعة المشروعات، فضلا عن مشروع إنشاء وتوطين مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الإبتكار للدعم الفني لمنظومة البحوث والتعاون الدولي ودعم ربط الجامعة بالصناعة، وتقديم جميع أوجه الدعم لقطاع الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة للنهوض بالبحث العلمي ومخرجاته بما يساهم فى رفع تصنيفات الجامعة محليا وعالميا، وذلك من خلال تسخير كافة الإمكانيات اللازمة لتطوير جودة الأبحاث العلمية المنشورة دوليا، والبحث عن مجالات بحثية جديدة.

كما وافق المجلس علي مذكرة التفاهم العلمي والأكاديمي ين جامعة الإسكندرية وجامعة صبراتة بليبيا، وجامعة HUAZHONG بالصين، وجامعة Degli studi Gulilmo Marconi بايطاليا، وجامعة Titu maiorescu برومانيا، وجامعة الإسكندرية ممثلة في كلية التمريض وجامعة كايفورنيا بلوس أنجلوس.