مدارس

محافظ مطروح: رفع درجة الإستعدادات القصوى لإنطلاق ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية العامة

في يوم 19 يونيو، 2022 | بتوقيت 10:40 م

أكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، على رفع درجة الإستعدادات القصوى لإنطلاق ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية العامة لهذا العام والتي من المقرر انطلاقها، غدا الإثنين، وتستمر حتى 21 يوليو القادم.

وأشار المحافظ أن المحافظة إنتهت من وضع كافة الإستعدادات النهائية لإنطلاق الإمتحانات بعدد 12 لجنة بإجمالي عدد 2195 طالبًا وطالبة، وذلك من خلال مركزي توزيع لأسئلة الإمتحانات بمرسى مطروح وسيوة.

وأكد المحافظ على المتابعة المستمرة لإنتظام سير الإمتحانات من خلال ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم وغرف عمليات المدن والمراكز لتلقى أية بلاغات عن سير الإمتحانات بالمدارس على مستوى المحافظة والعمل على سرعة حلها بهدف أداء الامتحانات فى جو من الهدوء و خروج المحافظة بالشكل اللائق بها، مشيرا إلى توفير كافة سبل الراحة والمناخ الملائم واللائق للمراقبين بجميع الإستراحات مع توفير الفرش اللازم ومراجعة توافر المراوح.

كما وجه المحافظ لرؤساء المراكز والمدن برفع درجة الإستعداد والمتابعة اليومية للجان الإمتحانات كل في نطاقه والإهتمام بمستوى النظافة العامة بمحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الإمتحانات.

وأشار عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم المرور علي الإستراحات واللجان والتأكد من جاهزيتها وتوافر سبل الراحة بها لإنطلاق الإمتحانات غدا مع مراجعة كافة التعليمات والضوابط الصادرة من وزارة التربية والتعليم لضمان إنتظام سير العملية الإمتحانية بكافة اللجان، مشيرا أنه تم الإنتهاء من توزيع الأدوار ووضع خطة عمل وتوضيح مهام ومسئولية كل عضو لضمان خروج العملية الإمتحانية بالشكل اللائق.