جامعات

رئيس جامعة الزقازيق يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين كليتى علوم ذوي الإعاقة والحاسبات

في يوم 13 يونيو، 2022 | بتوقيت 2:48 م

شهد، اليوم، الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، توقيع مذكرة التعاون المشترك بين كليتى علوم ذوي الإعاقة والتأهيل والحاسبات والمعلومات بحضور الدكتور ايهاب الببلاوي، عميد كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل، والدكتورة أمل فاروق عبد الجواد، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والوكلاء.

ويأتي ذلك من منطلق استهداف جامعة الزقازيق إعداد خريج متميز وفـعَـال قـادر على إنتاج المعرفة والمنافسة في سوق العمل والمساهمة الفعالة في تنمية المجتمع ومن بينهم الطلاب ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة للمجتمع.

ويستهدف البروتوكول المشترك بين الكليتين إعداد كوادر مؤهلة علميًا، وعمليًا، وفنيًا بالمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا، حيث اتفق الطرفان على أن يتخذا كافة الترتيبات اللازمة لتأدية الأعمال المتفق عليها وبمنهجية تحقيق الأهداف المنشودة.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بوجود تكاتف بين الكليات لتقديم خدمات أفضل للجامعة والطلاب، لما له من أثر إيجابي بالغ الأهمية على العملية التعليمية والبحثية والمجتمعية، متمنياً أن يكون تعاوناً مثمراً وبداية جيدة للتنسيق بين الكليات بعضها البعض، كما توجه سيادته بالشكر للعمداء وجميع الحضور، مؤكداً إن الجامعة هي كيان واحد ومتكامل.

كما نصت مذكرة التعاون علي عدة بنود أهمها التعاون المشترك في مشاريع التخرج بين طلاب الكليتين في الفرقة النهائية بما يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى فتح المعامل المتخصصة بكلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل أمام طلاب كلية الحاسبات والمعلومات للتعرف على طبيعة وخصائص كل إعاقة وكيفية تطوير أفكار مبدعة تخدم الأطفال ذوي الإعاقة، مع عمل معرض سنوي مشترك بين الكليتين في نهاية العام لعرض الأعمال المشتركة التي قام الطلاب بإنجازها.