مدارس

محافظ بورسعيد يناقش استعدادات إمتحانات شهادة الثانوية العامة

في يوم 12 يونيو، 2022 | بتوقيت 9:35 م

المحافظ: ١٥ لجنة إمتحانية جاهزة لإستقبال ٤٩٧١ طالب وطالبة وتوفير ٩ أماكن إستراحة للمراقبين

لجنة من الحوكمة للمرور علي جميع لجان الثانوية العامة للتأكد من جاهزيتها

ويوجه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب خلال أداء الإمتحانات

ناقش اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، استعدادات المحافظة، لإجراء إمتحانات الثانوية العامة، والتى ستنطلق يوم ٢٠ يونيو المقبل وحتى الخميس الموافق 21 يوليو المقبل، مؤكداً أنه سيتم تحقيق أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب أثناء الإمتحانات، بما يضمن إنتظام سير الإمتحان، وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين بالملاحظة، والتأمين خلال فترة انعقاد الإمتحانات.

جاء ذلك بحضور اللواء عاطف وجدي، السكرتير العام للمحافظة، وعبد العظيم رمضان، السكرتير العام المساعد، واللواء يوسف الشاهد، مستشار المحافظة للمشروعات والشئون الفنية، وأحمد والي، وكيل مديرية التربية والتعليم، ومساعد مدير الأمن، والمستشار العسكرى، وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن إجمالى عدد لجان الثانوية العامة بالمحافظة هو ١٥ لجنة أساسية، جاهزة لإستقبال ٤٩٧١ طالب وطالبة، فضلا عن توفير ٩ أماكن إستراحة للمراقبين على الامتحانات، وسيتم التنسيق بين مديرية التعليم والجهات المعنية المختلفة لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يضمن سير إمتحانات الثانوى العام بانتظام، موجها بتنظيم لجان من الحوكمة للمرور على اللجان والتأكد من جاهزيتها، ومتابعة المدارس خلال سير وإنتظام الإمتحانات.

ووجه محافظ بورسعيد بسرعة الإنتهاء من تجهيز استراحات المراقبين، وتعاون رؤساء الأحياء مع كافة الجهات في تجهيز اللجان والاستراحات على أعلى مستوى.

وأكد على ضرورة توفير مبردات مياه لجان الإمتحانات، وتكثيف الإجراءات الأمنية لكافة اللجان ومراكز توزيع الأسئلة الرئيسة والفرعية بالمحافظة، فضلا عن ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الصحية، وتوفير طبيب داخل كل لجنة، وإسعاف مجهز على أعلى مستوى، وسيارة مطافئ خارج اللجنة خلال فترة الإمتحانات.

وأوضح المحافظ أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولاً بأول، منذ وصول أسئلة الإمتحانات، وخلال توزيعها، وخلال أداء الطلاب للإمتحانات، مشددا على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين في كافة المدارس التي بها لجان الإمتحانات، حيث أنهت مديرية التربية والتعليم كافة الاستعدادات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة.

ووجه المحافظ بالتأكيد على هيئة الكهرباء لضمان عدم إنقطاع الكهرباء بلجان الإمتحانات، ومراكز توزيع الأسئلة، وأيضا التنسيق مع مديرية التموين لتوفير الوقود اللازم لخطوط سير سيارات نقل الإمتحانات، وأوراق الإجابة، والخبز المدعم للمنتدبين لأعمال الإمتحانات، وأضاف أنه جرى تجهيز ٩ استراحات لإستقبال العاملين بلجان إمتحانات الثانوية العامة.

وشدد محافظ بورسعيد على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم قبل بدء وخلال الإمتحانات، وفي المناطق المحيطة بالمدارس التي تجري بها الإمتحانات، مؤكدا على أهمية توفير المناخ الملائم الذي يضمن سير وإنتظام الإمتحانات في هدوء ويوفر سبل الراحة الكاملة للطلاب.