جامعات

رئيس جامعة كفرالشيخ يتفقد إمتحانات كلية الألسن

في يوم 11 يونيو، 2022 | بتوقيت 5:35 م

تواصل جامعة كفرالشيخ إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك وسط تطبيق إجراءات إحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، أن الإمتحانات تجرى على فترات زمنية، لتقليل الأعداد داخل اللجان وتحقيق التباعد الإجتماعى والمسافات الآمنة حفاظا على سلامة الطلاب.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة، اليوم السبت، أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، في كلية الألسن، برفقة الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بحضور الدكتور عبدالحميد غلاب، عميد كلية الألسن.

وخلال جولته، اطلع رئيس الجامعة على إنتظام سير الإمتحانات وتهيئة المُناخ النفسي الملائم وتوفير الرعاية الكاملة للطلاب بما يضمن توفير جميع وسائل الراحة، مناقشًا الطلاب حول طبيعة الإمتحان مدى سهولته من عدمه.

وأشاد رئيس الجامعة بالتزام الطلاب بتنفيذ التعليمات والإجراءات الإحترازية المشددة التي أعلنتها إدارة الجامعة، مشيدًا بجهود المسؤولين في الكليات بتطبيق الإجراءات الإحترازية كافة وسير الإمتحانات بهدوء.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه شدد على الإلتزام بضوابط الوقاية من حيث إرتداء الكمامات الطبية، والتهوية وإجراء عمليات التطهير يوميًا في كافة الأماكن التي تجرى بها الإمتحانات.

وأوضح الدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن إدارة الجامعة اتخذت الإحتياطات الطبية اللازمة كافة للتأكد من سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين منذ دخول بوابات الحرم الجامعي وحتى الإنتهاء من أداء الامتحان وتعقيم اللجان قبل وبعد أداء الإمتحان والتأكد من تنفيذ الإجراءات الإحترازية الصحية.

وأكد إنتظام الإمتحانات وفق الضوابط التي أقرها مجلس الجامعة مشدداً على تواجد أستاذ المادة للرد على أي استفسارات من الطلاب.