جامعات

“الأكاديمية العربية” تمنح الباحثة مها سليمان درجة الماجستير بتقدير ممتاز

في يوم 10 يونيو، 2022 | بتوقيت 11:56 ص

حصلت الباحثة مها سليمان مصطفى على درجة الماجستير بمرتبة الشرف الأولى داخل كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والتي كانت قد جاءت تحت عنوان دراسة بيئية للسيرة الذاتية عند كل من أورهان باموق “إسطنبول الذكريات والمدينة “وطه حسين “الأيام”.

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من كل من الدكتورة فوزية شفيق الصدر، رئيسا ومناقشا أستاذ الأدب المتفرغ كلية الآداب جامعة عين شمس، والدكتورة عزة أحمد هيكل، أستاذ الأدب الإنجليزي والمقارن ومستشار رئيس الأكاديمية العربية لشئون الإعلام عضوًا ومشرفًا، وأيضا الدكتورة رانيا سمير يوسف، عضوًا ومناقشا أستاذ الأدب الإنجليزي المساعد بكلية اللغة والإعلام بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتورة نيفال نبيل عبدالله، مشرفًا أستاذ مساعد الأدب الإنجليزي بكلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية.

وناقشت الدراسة العلاقة بين البيئة والسيره الذاتية، ذلك لأن علاقتنا مع البيئه هى جزء من هويتنا، ونظرا لأن المكان يعد مفهوما أساسيا في دراسة النقد البيئى.

وحاولت الباحثة من دراسة السيره الذاتية، ومن خلال السير الذاتية لكل من اورهان باموق وطه حسين، أن تبحث الدراسه تأثير البيئة على هويات المؤلفين وأساليبها الأدبية لكل من اورهان باموق وطه حسين.