جامعات

تنويه لجامعة العلمين الدولية: ليس لنا علاقة بجامعة العلمين الخاصة

في يوم 9 يونيو، 2022 | بتوقيت 4:51 م

أصدرت جامعة العلمين الدولية وهي جامعة أهلية ضمن المشروع القومي للجامعات الأهلية برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تنويه يتضمن أنها ليس لها أية علاقة بجامعة العلمين الخاصة والتي صدر قرار رئيس الجمهورية بإلغاء ترخيصها.

الجدير بالذكر أن جامعة العلمين الدولية وهي إحدى الجامعات الأهلية المنشأة بقرار رئيس الجمهورية رقم 435 لسنة 2020، وفتحت باب التقدم للإلتحاق ببرامجها المتميزة في العام الدراسي (٢٠٢٢-٢٠٢٣) اعتبارًا من يوم السبت الماضي الموافق ٤/٦/٢٠٢٢ وحتى نهاية سبتمبر ٢٠٢٢، وذلك للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها للعام الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢ أو العام السابق ٢٠٢٠-٢٠٢١ بنفس قواعد القبول والإلتحاق التي أقرها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

وتشمل الشهادات المعادلة ما يلي: (التعليم الأزهري، شهادات مدارس المتفوقين ومدارس النيل، الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها، الشهادات العربية)، طبقًا لقواعد المعادلة المعمول بها.

ويتاح التقدم هذا العام للحاصلين على الشهادات الفنية لبعض البرامج طبقًا لقواعد قبول الحاصلين على تلك الشهادات بالجامعات المصرية.

وكان أصدر الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرار رقم 211 لسنة 2022، بشأن إلغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 92 لسنة 2010، الخاص بإنشاء جامعة خاصة بإسم «جامعة العلمين».