جامعات

الجامعة البريطانية في مصر توقع مذكرة تفاهم مع إتحاد المستشفيات العربية

في يوم 9 يونيو، 2022 | بتوقيت 11:07 ص

تنمية مهارات الطلاب وتأمين فرص عمل لهم

إستقبلت الجامعة البريطانية في مصر، رئيس إتحاد المستشفيات العربية، الدكتور فادى علامة يرافقة وفد رفيع المستوي من قيادات إتحاد المستشفيات العربية، وذلك بهدف تبادل الخبرات العلمية وتعزيز الكوادر الصحية، وتأمين فرص عمل لطلبة كليات طب الأسنان والصيدلة والتمريض التابعين للجامعة البريطانية.

وعلى هامش الزيارة، وقع الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، مذكرة تفاهم مع الدكتور فادى علامة، رئيس إتحاد المستشفيات العربية، للمساهمة في تنمية وصقل مهارات طلاب الجامعة البريطانية.

وأكد الدكتور طارق عباس، عميد كلية طب الأسنان، إن المذكرة تهدف إلي إجراء دورات توعية مجانيّة وندوات لطلاب الجامعة البريطانية في مصر حول مختلف الموضوعات ذات الصلة بالرعاية الصحية، وتنظيم وإقامة مؤتمرات علمية تخصصية مشتركة بالتنسيق بين الطرفين، فضلًا عن مشاركة إتحاد المستشفيات العربية في المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية التي تنظمها الجامعة البريطانية في مصر للخبراء والمدربين والعاملين في القطاع الصحي.

وأضاف الدكتور طارق عباس، أن المذكرة تتضمن قيام إتحاد المستشفيات العربية بتأمين فرص تدريبية لطلاب الجامعة البريطانية الراغبين لإكتساب خبرة عملية في الرعاية الصحيّة، كما يتعاون الطرفان في إعداد حملات توعية وإصدار المنشورات لزيادة الوعي حول كافة الموضوعات ذات الصلة بالرعاية الصحية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة تسعي دائمًا لإعداد كوادر من طلابها وخريجيها يساهمون في بناء وتنمية المجتمع العربي وتساعد في تأهيلهم وتدريبهم علميًا وعمليًا لتحقيق أعلى مستويات الجودة والاداء، مضيفًا أن الجامعة البريطانية لا تدخر جهدًا في عقد الشراكات التي من شأنها تعزيز مهارات الطالب، ومواكبة توجهات الدولة المصرية لبناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف لطفي أن هذا التعاون يساهم ويعزز النهوض بمستوى الطلاب وتنميته للوصول للهدف الذي تسعى إليه الجامعة لخدمة القطاع الطبي في مصر والعالم العربي عن طريق كلياتها المتخصصة فى القطاع الصحى، والتي تضم كلية الأسنان، والتمريض، والصيدلة والتي أثبتوا بجدارة على مدار الأعوام الماضية حسن الإعداد والتأهيل والتعلم، كما يساهم هذا التعاون في إعداد الطلاب لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

كما أبدى الدكتور فادي علامة، رئيس إتحاد المستشفيات العربية، إعجابه بالجامعة البريطانية في مصر، ومسيرتها العلمية وأثنى على الدور الذي تقوم به الجامعة في كافة كلياتها، خاصة الكليات المختصة بالقطاع الصحي.

وأكد علامة أن التعاون بين الجامعة والإتحاد يتماشى مع الأهداف المشتركة التي تهدف إلى تنمية الكوادر الصحية العربية، مشيرًا إلى أهمية التعاون الأكاديمي تنفيذًا لخطة الإتحاد واستراتيجيته التي تهدف إلى بناء شراكات أكاديمية علمية بين الإتحاد والصروح الأكاديمية العربية الكبرى.

وعقب إنتهاء مراسم التوقيع، اصطحب الدكتور محمد لطفى، الدكتور فادي علامة في جولة تفقدية لمستشفي الأسنان بالجامعة البريطانية في مصر، وكذلك معامل كلية الصيدلة.

جاء ذلك بحضور الدكتور يحيى بهي الدين، نائب رئيس الجامعة البريطانية للبحوث والمشروعات، والدكتور جاي دالي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور طارق عباس، عميد كلية طب الأسنان، والدكتورة مها عادل، عميد كلية التمريض، ووفد من إتحاد المستشفيات العربية ضم يمين بويز، المدير التنفيذي لإتحاد المستشفيات العربية، والدكتور يوسف باسيم، عضو المجلس التنفيذي لإتحاد المستشفيات بلبنان، وناجي الهاني، المستشار القانوني، والدكتورة ميراي خليل رئيس لجنة التنظيم بالإتحاد، ورانيا صوما خليل مدير المشروع.