جامعات

“تايم لاين” مشروع تخرج بقسم الصحافة بإعلام بني سويف

في يوم 8 يونيو، 2022 | بتوقيت 6:12 م

أصدر مجموعة من طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف مجلة متخصصة في مجال السوشيال ميديا تحمل إسم “تايم لاين” ضمن مشاريع التخرج للعام الجامعي 2021-2022، وذلك تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز السيد، عميد الكلية، والدكتورة منى هاشم، رئيس القسم.

وصرح الدكتور أحمد عطيه، المدرس بقسم الصحافة والمشرف على المشروع، أن المجلة التي تعد الأولى من نوعها من حيث الفكرة تهدف إلى تناول مجال السوشيال ميديا بشكل أعمق من خلال تخصيص بابين لتناول الجانب الإيجابي في هذا العالم فالباب الأول الذي يحمل اسم react يهدف إلى تناول التعريف بمجال السوشيال ميديا والأمن السيبراني وأهميته.

وتابع: كما يتناول المبادرات التي ترسم طريق مصر نحو التحول الرقمي بجانب دور المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تفنيد الشائعات التي تتعرض لها مصر خاصة عبر بوابات السوشيال ميديا، أما الباب الثاني الذي يحمل اسم comment فيهدف إلى نشر كيفية الاستفادة من تجارب الناجحين عبر السوشيال ميديا من صناع المحتوى واليوتيوبر الذين يهدفون لتقديم محتويات جديدة وهادفة للجمهور.

وعلى الجانب الأخر، تم تخصيص بابين لتناول الجانب السلبي للسوشيال ميديا فالباب الرابع الذي حمل اسم dislike يهدف إلى تناول التأثيرات السلبية للسوشيال ميديا على الفرد مثل الانطوائية والرهاب الاجتماعي والسعي وراء الشهرة والمال دون النظر للقيم المجتمعية وخطورة الهاتف بشكل عام على الطفل، بينما الباب الخامس الذي يحمل اسم block فيتناول التأثيرات السلبية للسوشيال ميديا على المجتمع ككل مثل متلازمة الخوف من الأحداث وهوس التصوير والتمرد على الواقع.

وبين هذه الأبواب يوجد باب share الذي يحمل في طياته ملف العدد للتحذير من أخطار السوشيال ميديا مثل الإبتزاز الإلكتروني وتسريب المعلومات الشخصية واستخدامها في العمليات التجارية والترويج للمنتجات خاصة للشركات الكبرى.

ويأتي هذا المشروع تحت إشراف الدكتور أحمد عطيه، والدكتوره أماني حمدي، ومها رمضان المعيدة بالقسم، وضم فريق العمل من الطلاب محمد يونس، وعادل الدمياطي، وحمادة محمد، ورغدة محمد، ولمياء محمد، ورضا محمد، ومحمد عمران، وهشام إمام، ومحمود راشد.