نماذج مصرية

في بادرة إنسانية.. محافظ البحر الأحمر ينتصر للطفل كريم: لا للتمييز

في يوم 4 يونيو، 2022 | بتوقيت 12:17 ص

الطفل مصاب بمتلازمة داون وإحدي الحضانات رفضت إستقباله على الرغم من نبوغ الطفل

المحافظ يحذر ويؤكد: لن نتوانى في إتخاذ إجراءات مشددة ضد كل من يتعمد التمييز أو الانتقاص من حق أبنائنا من ذوي الهمم

إنشاء مركز تربوي وتعليمي لذوي الإحتياجات الخاصة

القيادة السياسية لنا فيها قدوة في الإهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة والتعامل معهم بدون تمييز

في بادرة إنسانية، إستقبل اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، الطفل كريم المصاب بمتلازمة داون، والاستجابة الفورية لشكوى والدته بعد استغاثتها على مواقع التواصل الإجتماعى بسبب التمييز ضد ابنها ورفض إستقباله في أحد الحضانات، على الرغم من نبوغ الطفل.

وأكد محافظ البحر الأحمر، خلال لقائه بالطفل كريم، أن دمج ذوي الهمم في المجتمع واجب إنساني وتوجه قومي يجب تطبيقه والعمل به في كل المؤسسات في المحافظة.

وحذر المحافظ من تكرار مثل هذه الحوادث، مؤكدًا أنه لن يتوانى في إتخاذ إجراءات مشددة ضد كل من يتعمد التمييز أو الانتقاص من حق أي من أبنائنا من ذوي الهمم، والمحافظة بدورها تعمل على توفير كل سبل الراحة لهم، وضمان حقوقهم بشكل كامل.

ووافق المحافظ على مقترح إنشاء مركز تربوي وتعليمي لذوي الإحتياجات الخاصة بالتنسيق مع وزارة ومديرية التضامن الإجتماعى، مؤكدا أن طفل الداون يتعرض للظلم إذا تم عزله عن الأطفال الأسوياء.

وأبدى اللواء عمرو حنفي، اعجابه بالطفل كريم، حيث أشاد بموهبته ونبوغه في تعلم اللغات المختلفة والنطق بها، وتمنى له مزيدًا من التفوق، كما وجه بتذليل كافة الصعاب التي تواجه أسرة الطفل، مع متابعة دورية من جانب مديرية التضامن الإجتماعى لتلبية احتياجات أسرة الطفل وفقًا للحالة الإجتماعية.

وكانت والدة الطفل كريم بمدينة الغردقة، وجهت استغاثة بخصوص نجلها كريم ويعانى من “متلازمة داون “حيث أنها تعمل طيلة اليوم، ما دفعها لإرسال نجلها للحضانة، إلا إنها فوجئت مؤخرًا بخروجه من المكان واعتذار الحضانة عن إستقباله، مُجددًا خشية رغم أنه ذكي ومتفاعل وله نشاطات، ويتحدث اللغة الإنجليزية ويتعامل ويستخدم الموبيل والكمبيوتر، حيث أعطى المحافظ تعليمات للحضانة باعادة الطفل ووجه مديرية التضامن الاجتماعى بإعطاء توجية عام لكافة الحضانات بإستقبال أطفال “متلازمة داون” واللذين تسمح نسب ذكائهم بدمجهم فى الحضانات وذلك لرفع مستوواهم، مشيرا الى أن طبيعة طفل الداون التى تحثه على التقليد ستجعل الأطفال يتطورون الى الأفضل.

وأكد حنفى على إهتمام الدولة بذوي الإحتياجات الخاصة، وأنه سيسعى كى يتمكن أطفال متلازمة داون من إكمال مسيرتهم التعليمية بشكل أفضل، مؤكد أن الدولة تقدر التضحيات والتحديات التى تواجهها الأمهات والأسر التى بها أطفال “متلازمة داون” وستقدم كل الدعم المعنوى والمادى.

وتابع محافظ البحر الأحمر أن القيادة السياسية التي لنا فيها قدوة في الإهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة والتعامل معهم بدون تمييز وقضاياهم علي رأس الأولويات، مؤكدا الطفرة الحقوقية التى تشهدها مصر لم تشهدها من قبل، فقد تم إعداد قانون الأشخاص ذوي الاعاقة وأطلق عام ذوي الإعاقة والعديد من الإجراءات.