جامعات

قرارات هامة في إجتماع مجلس جامعة كفرالشيخ بحضور المحافظ

في يوم 1 يونيو، 2022 | بتوقيت 4:09 ص

نور الدين: هناك إهتمام كبير بمصيف بلطيم كونه الواجهة السياحية للمحافظة.. وإستمرار مبادرات “حياة كريمة”

عقد مجلس الجامعة برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، أمس الثلاثاء، جلسته الشهرية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، والمستشار القانوني للجامعة، والدكتور على صبري، أمين عام الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة الإجتماع بالترحيب باللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، في رحاب الجامعة، موجها الشكر والتقدير إلى المحافظ لدعمه مطالب الجامعة وجهده في التنمية الشاملة بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وشدد رئيس الجامعة على إستمرار المشاركة في مبادرة «حياة كريمة»، والمبادرات الرئاسية كافة، مشيرا إلى الإهتمام بأنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة إستعداد الجامعة لإمتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021-2022، لضمان نجاح سير أعمال الإمتحانات، وسرعة إعلان الكليات نتائج الإمتحانات حرصًا على مستقبل الطلاب.

كما أكد رئيس الجامعة ضرورة إلتزام كافة الطلاب بالإجراءات الإحترازية والوقائية طوال فترة تواجدهم بالحرم الجامعي، مشيرًا إلى ضرورة إرتداء الماسك الطبي “الكمامة” والإلتزام بالتباعد الإجتماعى، فضلًا عن عدم التواجد داخل الحرم الجامعي بعد الانتهاء من أداء الإمتحانات، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب وكافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، كما وجه برفع حالة استعداد المستشفيات الجامعية خلال فترة إمتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

ووجه دسوقي بالإستمرار في تقديم عناصر التحديث الشامل على مستوى اللوائح الدراسية وتحديث المناهج الدراسية والتحول الرقمي وتنفيذ الخطط البحثية التي تخدم المجتمع والمُشاركة المجتمعية للجامعة.

ومن جانبه، أعرب محافظ كفرالشيخ، اللواء جمال نور الدين، عن سعادته بالتواصل مع مجلس الجامعة لعرض أحدث المستجدات في المحافظة، مشيرًا إلى الاستعانة بخبرات الجامعة في مختلف المجالات.

وأوضح أن المشروع القومى «حياة كريمة» ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري، يتم على عدد من المراحل لإقامة مشروعات خدمية بـ 18 قرية و187 تابعًا، مؤكدا أن هناك إهتمام كبير بمصيف بلطيم كونه الواجهة السياحية للمحافظة.