مدارس

مؤسس “أمهات مصر”: يجب تكاتف الجميع لدعم وتشجيع طلاب الثانوية العامة

في يوم 31 مايو، 2022 | بتوقيت 3:12 م

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أنه يجب تكاتف الجميع من معلمين وأولياء أمور ووزارة التعليم من أجل تهيئة المناخ المناسب لطلاب الثانوية العامة استعدادا للإمتحانات.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أنه يجب علي المعلمين بإفادة الطلاب سواء معنويا بالتشجيع أو بالرد علي استفساراتهم وأن لا يبخلوا عليهم في أي معلومة يحتاجها الطلاب، وكذلك نشر نماذج وفيديوهات شرح مراجعات سريعة وشاملة للمنهج علي صفحات السوشيال ميديا وجروبات أولياء الأمور.

وتابعت: بينما يجب علي أولياء الأمور تهيئة المناخ المناسب لأبنائهم والبعد عن الأمور التي تؤدي لتوتر وقلق وتشتيت الطلاب خلال عملية المراجعة داخل المنزل، موجهه حديثها للطلاب: “ركزوا ومتقلقوش واعملوا اللي عليكم وابعدوا عن أي شيء محبط، وسيبوا الباقي علي ربنا”.

وكانت نقلت مؤسسة إتحاد أمهات مصر مطالبات لأولياء الأمور من وزارة التعليم علي رأسها عمل فيديو توضيحي لكيفية التعامل الصحيح مع “البابل شيت” في الإمتحانات، ووضع إمتحانات غير تعجيزية وتكون في مستوي الطالب المتوسط.

وأشادت عبير بقيام مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد بعمل قوافل تعليمية مجانية لطلاب الثانوية العامة بالتعاون مع صفوة من الخبراء وذوى الكفاءة المهنية ومقدمى البرامج التعليمية المتخصصة، مناشدة جميع المديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية بعمل هذه القوافل لتخفيف العبء علي طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم.