التعليم العالي

بروتوكول بين جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية وإحدى شركات الطاقة الجديدة والمُتجددة

في يوم 30 مايو، 2022 | بتوقيت 7:27 ص

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور هشام الديب، رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، حول توقيع بروتوكول تعاون مُشترك مع إحدى الشركات في مجال الطاقة الجديدة والمُتجددة، وذلك بحضور الدكتور طارق عبدالملاك ميخائيل، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة، والدكتور سيد الفار، وكيل الكلية لشئون البيئة والمجتمع.

وأفاد التقرير بأن البروتوكول جاء سعيًا من الجانبين للإرتقاء بالمستوى العملي والتدريبي فيما بينهم، من خلال التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمُتجددة وتدريب طلاب الجامعة، بالإضافة للتعاون المُشترك في المجالات الاكاديمية والمهنية والتدريبية فى مجالات الطاقة الجديدة والمُتجددة، وذلك من مُنطلق حرص كل الأطراف على تكامل الخدمات بما يخدم هذا الغرض، والذي يهدف بوجه عام إلى المشاركة في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة مصر ٢٠٣٠.

وأضاف التقرير أن البرتوكول سيكون له دور فعال في التدريب في المجالات البحثية والتدريبية المختلفة، بإجراء البحوث والمشروعات البحثية العلمية والخدمية التي تخدم الجامعة.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، أنشئت بموجب القانون رقم 72 لسنة 2019 كصرح علمي ينتهج أسلوب التعليم والتدريب للطلاب في مختلف التخصصات التكنولوجية الحديثة التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وتسعى الجامعة لبناء وتطوير المهارات الفنية اللازمة لإلحاق الخريجين بسوق العمل مباشرة فور تخرجهم من الجامعة.

وفي هذا الشأن، تُباشر الجامعة تحقيق الأهداف اللازمة لذلك، من أجل رفع تنافسية خريجيها في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، كما تسعى لإبرام البروتوكولات والاتفاقيات الخاصة بالتعليم التكنولوجي والتدريب.