جامعات

صيدلة حلوان تنظم ويبنار دولي حول إستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في صياغة الدواء

في يوم 25 مايو، 2022 | بتوقيت 2:50 م

تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة مني فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة، نظمت الكلية ويبنار دولي حول إستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في صياغة الدواء.

وألقي مو مانيروزمان، أستاذ مساعد الصيدلانيات بجامعة تكساس أوستن الأمريكية، محاضرة عن إستخدام التقنيات الحديثة في الطباعة ثلاثية الأبعاد في مجال صناعة الدواء وعمل المستحضرات الدوائية، وأدارت الويبنار الدكتورة مها نصر، أستاذ الصيدلانيات بكلية الصيدلة.

وقد شارك بالحضور ما يقرب من سبعين باحث من الجامعات ومراكز البحوث المصرية وبعض الدول الأجنبية والعربية مثل انجلترا، الهند، الصين، تركيا، جنوب أفريقيا، ماليزيا، المانيا، الامارات، الكويت، الأردن، السعودية.

وأشار الدكتور ممدوح مهدي إلي أهمية الإطلاع علي الأساليب الحديثة في التعليم والعمل علي تبنيها من أجل رفع مهارات الطلاب بالجامعة.

وأضاف الدكتور سامح سرور أن الويبنار قد تطرق إلي عرض إستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في تحضير المستحضرات الدوائية وما هي التحديات في هذا المجال وكيفية التغلب عليها كما عرض المتحدث إستخدام التقنية في تحضير الجرعات الدوائية بشكل شخصي، وكذلك الأدوات الطبية حيث من المتوقع التوسع في تطبيقات هذه التكنولوجيا الجديدة في المستقبل القريب ومساهمتها في حل مشكلات عديدة تواجه صناعة الدواء.

والجدير بالذكر أن كلية الصيدلة تنظم الويبنار الدولي بشكل شهري، ومن المنتظر عقد الويبنار القادم في شهر يونيو القادم ويتناول اللقاء القادم المستحضرات الطبيعية.