جامعات

رئيس جامعة المنصورة الجديدة يتفقد منشأت الجامعة بالمرحلة الثانية

في يوم 25 مايو، 2022 | بتوقيت 1:43 م

تفقد، اليوم، الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، المرحلة الثانية من منشآت الجامعة، ورافقه في الجولة عبد الله جاد، أمين عام الجامعة، وقيادات مهندسي شركات المقاولات المنفذة للمشروع وأعضاء المكتب الاستشاري المسندة إليهم أعمال كليات: طب الأسنان، والعلوم، والصيدلة، والطب، وكليات الهندسة، والادارة العامة.

وتأتي الجولة في إطار المتابعة المستمرة والدورية لمنشآت الجامعة والمرحلة الثانية؛ تمهيدا لإستلام المعامل وتجهيزها، وكذا التجهيزات الكاملة للتشغيل، والمقرر إستكمال الدراسة بها خلال العام الدراسي٢٠٢٢- ٢٠٢٣.

وتفقد الخولي خلال جولته المعامل والمدرجات والفصول الدراسية للكليات المقرر ان تستكمل الدراسة بها في العام الدراسي القادم 22ـ 23، وأثنى على أداء الشركات المنفذة للإنشاءات والتشطيبات المبدئية الداخلية والخارجية والتي تتم وفق المعايير العالمية.

كما قام بجولة تفقديه لمتابعة مباني كلية العلوم، والصيدلة، والطب خارجيا والذي من المقرر أن يتم تسليمه في بدايه العام الدراسي القادم لتكتمل بذلك المرحلة الثانية للجامعة بتشغيل 14 كلية.

الجدير بالذكر، جامعة المنصورة الجديدة هي إحدى الجامعات الأهلية التي انشأتها الحكومة المصرية وهي غير هادفة للربح وتخضع لأحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية رقم 12 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 143 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009. وتتبع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

وتؤهل البرامج التي تقدمها الجامعة خريجيها لأن يكونوا فاعلين في مجالات عملهم ـ سواء كان ذلك في السوق المحلى أو العالمي ـ وذلك من خلال برامج متميزة، ونظم تعليم وتعلم تتماشى مع أفضل المعايير العالمية في بيئة أكاديمية ذكية وديناميكية.

وتقام جامعة المنصورة الجديدة على مساحة 127 فدان في مدينة المنصورة الجديدة محافظة الدقهلية على الطريق الساحلي الدولي بين مدينتي جمصة وبلطيم.

كليات الجامعة:

الأعمال، المعاملات القانونية الدولية، علوم وهندسة المنسوجات، الهندسة، علوم وهندسة الحاسبات، العلوم، الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الإجتماعية والإنسانية، الإعلام والاتصال، العلوم الصحية التطبيقية، التمريض، كلية دراسات عليا.