مدارس

تعليم القاهرة: لم يتم تسريب أسئلة إمتحان “الإعدادية”.. وما تم تداوله إشاعات لنشر البلبلة والفوضى

في يوم 23 مايو، 2022 | بتوقيت 4:20 م

أصدرت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بيان، حيث أدى طلاب الشهادة الإعدادية “الدور الأول” إمتحان مادة الجبر والإحصاء باللغة العربية وباللغات في الفتره الأولى من الساعة 9:00 حتى 11:00.

وأدي الطلاب الفتره الثانية الإمتحان في ماده الحاسب الآلي من الساعه 11:30 وحتى 12:30، كما تواصلت غرفه عمليات المديرية مع الإدارات التعليمية للإطمئنان والاستعلام عن مدى سهولة الإمتحان أو صعوبته.

وأفادت جميع التقارير أن الإمتحان في مستوى الطالب المتوسط، ولم تتلق غرفة العمليات أية شكاوى حتى الآن.

أما بالنسبة لمن نشر في بعض المواقع الإلكترونية أو على بعض صفحات التواصل الإجتماعى بشأن تسريب إمتحان الجبر والإحصاء، فقد أفادت غرفة العمليات بأنه لم يتم تسريب أسئلة الإمتحان وما تم تداوله إشاعات وعار تماما من الصحة، وإنما لنشر البلبلة والفوضى لذا تهيب مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أولياء الأمور وأبنائنا الطلبه والجمهور عدم إتباع الأخبار المغلوطة والشائعات المغرضة والتركيز على مراجعة الطلاب للإمتحانات حرصا علي مصلحتهم فأبناؤكم في أيد أمينة.

تقرير الإمتحان

ومن تحليل اللجنة الفنية للورقة الإمتحانية، فهي واضحة ومنسقة الطباعه وجودة، أما صياغه الأسئلة وتدرجها فهي مباشرة لا غموض فيها ومتدرجة، كما تراعي الفروق الفردية ومطابقة للمواصفات الواردة من المركز القومي للإمتحانات وتشمل جميع المستويات المعرفية، حيث جاءت الأسئلة متنوعة ما بين المقالي والموضوع، شاملة جميع أجزاء المنهج ومناسبة للوقت مع وجود وقت للمراجعة.

ومازالت غرفة العمليات منعقدة وتتابع علي مدار الساعة هذا وسنوافيكم بكل جديد.