مدارس

مديرية تعليم القاهرة تصدر بيان بشأن حالات الغش في الشهادة الإعدادية

في يوم 23 مايو، 2022 | بتوقيت 12:38 ص

ضبط معلم بإدارة النزهة قام بتصوير ورقة الإمتحان بإستخدام الجهاز المحمول ونشرها عبر صفحات التواصل الإجتماعى

مدير المديرية: ستطبق العقوبات بكل حزم علي الغشاشين ولا تهاون

رصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لجنة مكافحة الغش عدد من حالات الغش المحدودة في إمتحان الشهادة الإعدادية علي مدار يومين.

وأشار ياسر أنس، مدير عام التعليم العام والتجريبيات، أنه تم رصد 4 حالات، 3 للطلبة وحالة لمعلم، أمس السبت:

حالتين للغش تم اكتشافها في إدارة البساتين التعليمية، وحالة بإدارة وسط القاهرة، وحالة بإدارة النزهة وكانت لمعلم قام بتصوير ورقة الإمتحان بإستخدام الجهاز المحمول ونشرها عبر صفحات التواصل الإجتماعى.

أما اليوم الأحد، فرصدت غرفة العمليات لجنة مكافحة الغش ثلاث حالات، حالة بإدارة البساتين، وحالة بإدارة دار السلام، وحالة بالوايلي، جميعها بإستخدام الموبايل.

وأكد محمد عطية، وكيل أول الوزارة مدير المديرية، أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري التحقيقات لتوقيع العقوبات علي المشاركين في نشر الغش، فقد تم توجيه التعليمات قبل بدء الإمتحانات بمنع حيازة المحمول باللجنة نهائيا سواء للطالب أو الملاحظ.

وشددت الوزارة علي الإلتزام ومحاربة الغش في إطار سياسة الدولة التي تهدف الي مكافحة الغش في الإمتحانات والقضاء علي كل الوسائل التي تساعد عليه وكذا تغليظ العقوبات علي من يروج أو يطبع أسئلة الإمتحانات بأي وسيلة فالغش يعد اخلالا بالنظام العام وتشمل العقوبات مابين إلغاء مادة أو المواد كلها على حسب كل حالة، وقد تم التنبيه مرارا وتكرارا، لذا فسيتم وبكل حزم تطبيق العقوبات على الغشاشين بلا تهاون وفي جميع الإمتحانات.