التعليم

وزير التعليم: “لعلنا ندرك جميعا أن حبنا لأولادنا يجب أن يترجم لما يفيدهم”

في يوم 20 مايو، 2022 | بتوقيت 12:45 ص

شوقي: ما يحدث من الكثيرين هذه الأيام يؤذي الأطفال ويعوق تعلمهم وبناء شخصيتهم.. وليتنا جميعا نتدبر الأمر لمصلحة أبناء هذا الوطن

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لعلنا ندرك جميعا أن حبنا لأولادنا يجب أن يترجم لما يفيدهم وأن نكون قدوه لهم، ولكن ما يحدث من الكثيرين هذه الأيام يؤذي الأطفال ويعوق تعلمهم وبناء شخصيتهم وليتنا جميعا نتدبر الأمر لمصلحة أبناء هذا الوطن.

جاء ذلك علي صفحته الشخصية في الفيسبوك، تعليقا علي منشور قال فيه: “أعجبني هذا البوست للزميلة العزيزة السيدة ياسمين هلال عن ظاهرة تدخل أولياء الأمور في عالم الرياضة البدنية ودار في خيالي التشابه بين ما وصفته ياسمين وما نراه في العملية التعليمية ……”.

وتضمن بوست ياسمين: “أنا بلعب سلة بقالي ٢٢ سنة (من سنة ١٩٩٣) وعاشرت أجيال وبطلت ٨ سنين ورجعت ومهما الدنيا بتتطور فيه ظاهرة كونية عمرها ما بتتغير: ظاهرة أولياء الأمور اللي عندهم هوس بعيالهم (وغالبا فراغ رهيب) وممكن يخالفوا ضميرهم ويستخدموا كل وسائل الضغط عشان مصالحهم الشخصية (وده في أرقى نوادي البلد مش تحت بير السلم). الواحد شاف ناس بتكذب، بتقطع عيش مدربين، وبتتحكم في مصير لعيبة بس عشان يعرفوا فلان أو علان.

وتابعت: يا جدعان راعوا ربنا. ديه في الأول والآخر رياضة يعني حاجة ولادكم بتتعلم منها قيم ودروس حياتية. وبعدين ترجعوا تقولوا البلد باظت”.